4 سيناريوهات تصعد بمنتخب مصر للدور الثاني.. والخسارة من روسيا لا تعني الخروج !!

4 سيناريوهات تصعد بمنتخب مصر للدور الثاني.. والخسارة من روسيا لا تعني الخروج !!
مصر والأوروجواي

بعدما نجح المنتخب الأوروجوياني في إستغلال فارق الخبرة وحقق فوز صعب على المنتخب المصري في أولى لقاءات الفراعنة بالمونديال، بدأت الجماهير المصرية في التساؤل، كيف يمكن لمصر أن تصعد للدور الثاني بعد هذه الهزيمة؟ وما هي السيناريوهات التي تجعل الفراعنة يصلوا إلى دور ال16 لأول مرة في تاريخهم.

كل هذه الإجابات ستكون خلال هذه التقرير:

البداية، مع ترتيب المجموعة الأولى، والتي أصبح يتصدرها منتخب روسيا بفارق الأهداف عن الأوروجواي، في يأتي منتخب مصر في المركز الثالث وأخيرًا منتخب السعودية، وسيلعب المنتخب المصري أمام روسيا في الجولة المقبلة، وستلعب الأوروجواي مع المننتخب السعودي.

ما هي السيناريوهات التي تجعل مصر في الدور الثاني في المونديال؟ 

في حالة تحقيق منتخب مصر ومنتخب السعودية الفوز، ستعود هذه المجموعة إلى نقطة الصفر من جديد، ولكن سيتم ترتيب المجموعة بفارق الأهداف، والذي من المتوقع أن يكون في صالح المنتخب الروسي أيضًا، في حين سيكون مصر والأوروجواي في منافسة على المركز الثاني، وستكون السعودية على الأغلب في المركز الأخير.

وفي حالة فوز مصر والأوروجواي، وقتها ستكون الأوروجواي في صدارة المجموعة ويأتي منتخب مصر في المركز الثالث بعد روسيا، إلا في حالة حقق المنتخب فوز بفارق كبير على نظيره الروسي.

أمام في حالة تعادل منتخب مصر مع روسيا، سيكون الأمل في هذه الحالة ضعيف ولكنه موجود، وذلك عن طريق فوز الأوروجواي على السعودية وبعدها فوز الأوروجواي على روسيا، في حين يحقق منتخب مصر الفوز على السعودية بفارق كبير من الأهداف +5 ويتأهل للدور الثاني.

وفي حالة خسارة مصر وفوز السعودية، فإن أمل التأهل الوحيد سيكون هو تحقيق روسيا للفوز على أوروجواي في الجولة الأخيرة، وانتصار مصر على السعودية.