التخطي إلى المحتوى
رسميًا وبالصور.. 3 علاوات لموظفي الحكومة والقطاع العام خلال شهر يوليو
العلاوات

قالت الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار والتابع لمجلس الوزراء، بأن موظفي الدولة على موعد مع أخبار سارة فيما يتعلق بصرف العلاوات خلال شهر يوليو المقبل، ونشرت الصحفة انفوجراف يوضح المنح والعلاوت  الخاصة والاستثنائية للموظفين والعاملين بالدولة، والتي سيبدأ صرفها من شهر يوليو المقبل.

وبحسب ما تم نشره، فإن العلاوة الأولى ستكون هي العلاوة الدورية والتي تمنح نحو 7% من الأجر الوظيفي للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والحد الأدنى لها هو 65 جنيه، في حين ستكون هناك علاوة إستثنائية سوف تصل لنحو 200 جنيه للدرجات الرابعة فما فوقها، 190 جنيهًا للدرجات المالية الأولى والثانية والثالثة، و180 جنيهًا للدرجات المالية مدير عام فيما فوقها.

العلاوات

وذلك في الوقت الذي سيتم فيه صرف نحو 10% علاوة خاصة للموظفين والعاملين بالدولة من الأجر الأساسي لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بحد أدنى 65 جنيهًا.

ويأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة التضامن الاجتماعي عن صرف زيادة جديدة في المعاشات قد تصل لنحو 15%، ويستفيد بها الملايين من المواطنين، وذلك بحسب ما أعلنت عنه وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي والتي أشارت في تصريحاتها بأن الوزارة قد بدأت بالفعل في تنفيذ قرار مجلس النواب بشأن صرف الزيادات الجديدة للمعاشات بدءًا من شهر يوليو المقبل.

وكانت الحكومة المصرية متمثلة في وزارة المالية قد أعلنت في وقت سابق بأنها تنهي الآن الإجراءات الخاصة بصرف العلاوات الخاصة والإستثنائية لموظفي الدولة والعاملين في الحكومة من أجل أن يتم صرف بشكل مباشر خلال شهر يوليو المقبل.

قد يهمك أيضا

التعليقات