عاجل.. كرم جبر يكشف حقيقة إلغاء مكافأة “نهاية الخدمة” لهذه الفئات!!

عاجل.. كرم جبر يكشف حقيقة إلغاء مكافأة “نهاية الخدمة” لهذه الفئات!!
كرم جبر

أكد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، السيد “كرم جبر”، بأن كل ما يتردد حول إلغاء مكافأة نهاية الخدمة للصحفيين أو العمال أو الإداريين في المؤسسات الصحفية القومية، هو امر غير صحيح على الإطلاق، وعارٍ تمامًا من الصحة مشددًا على كون المكافأة يتم صرفها بشكل منتظم وطبيعي خلال الفترة الماضية.

واطلق كرم جبر تصريحات نارية بخصوص هذا الأمر وقال:

أرسلت الهيئة للمؤسسات القومية مستحقات العاملين المحالين للمعاش حتى فبراير 2017 ، وطلبت زيادة المخصصات المدرجة لها فى الميزانية الجديدة ، وهو ما استجاب له مجلس النواب والحكومة ، لاختصار جدول الانتظار ، وقدمت الدولة اكثر من 110 ملايين جنية دفعة واحدة فى العام الماضى، بجانب 2.5 مليون جنية شهريا تقدمها الحكومة، لصالح الزملاء المحالين الى المعاش.

وأوضح رئيس الهيئة الوطنية للصحافة خلال حديثه، بأن المكافأة حسب ما هو منصوف عليها في القانون تقول بأنه من حق الصحفي أن تحسب له مكافأة نهاية الخدمة على اساس شهر عن كل سنة من سنوات التعاقد، وهو الأمر الذي مازال ساريًا حتى الآن.

وقال الأستاذ كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة في مصر، بأنه لا يمكن لاي شخص أن تغير بند واحد من هذا القانون، وذلك لكونه قانون صادر وموثق من مجلس النواب، وهو الوحيد صاحب الحق في تشريع هذه القوانين وتغييرها.

وختم كرم جبر تصريحاته ليؤكد بأن البعض يطلق هذه الشائعات من أجل مصالح شخصية، ولإثارة الجدل والبلبلة بين الصحفيين والعاملين في المؤسسات الصحفية القومية لأهداف خاصة، مشددًا على كون صرف مكافأة الخدمة وكل مستحقات السادة الصحفيين مستمرة بشكل كبير ولايمكن المساس بها.