الرئيس السيسي: “للي مش معاه فلوس يقول.. وأحنا هندفعله”

الرئيس السيسي: “للي مش معاه فلوس يقول.. وأحنا هندفعله”
الرئيس السيسي

أكد الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي”، بأن الدولة تتحمل عبء كبير فيما يتعلق بفاتورة الدعم، حيث يصل دعم الدولة للأسرة الواحد شهريًا بنحو 1000 ألف موزعة على السلع التموينية وعلى الخبز المدعم وكذلك على غاز البوتجاز، مشددًا على كون فاتورة الدعم تتجاوز أحيانًا الـ600 مليار جنية سنويًا.

وأوضح الرئيس المصري في تصريحاته، بأن مصر تدفع معاشات تقدر بنحو 300 مليار جنيه، والحد الأدنى من هذه المعاشات يتم دفعه عن طريق الدين الخارجي، وعلق الرئيس السيسي عن هذا الأمر قائلًا: “لو إقدرنا نستلف من بره مرة، مش هنقدر نستلف كل يوم، مين هيرضى يديني قروض كل سنة، الحل هو الإصلاح الإقتصادي”.

وفي تعليقه حول زيادة أسعار الكهرباء، أكد الرئيس السيسي بأنه لم يكن هناك أي حل سوى فعل ذلك، تقليل الدعم وضمان وصوله إلى مستحقيه فقط هو الحل الأمثل لحل مشاكل البلد أقتصاديًا، معبرًا عن رأيه فيما يقول بأنه لا يملك أموال لسداد فاتورة الكهرباء قائلًا: “للي مش معاه فلوس يدفع.. أحنا هندفعله”.

وختم الرئيس السيسي تصريحاته وحديثه قائلًا، بأن مصر عانت كثيرًا على مدار السنوات الماضية، ولكن الله قد حفظ مصر في مرتين خلال السنين الماضية، الأولى كانت في 2011 والثانية في 2013.