التخطي إلى المحتوى
قناة العربية: “مواطن مصري” كان المستفيد الأكبر من قمة أمريكا وكوريا الشمالية !!
القمة الأمريكية الكورية

قال موقع قناة العربية، بأن رجل الأعمال المصري “نجيب ساويرس” كان هو المستفيد الأكبر ربما على سطح الأرض من القمة التاريخية التي جمعت بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي “كيم كونج أون”، وذلك لكون ساويرس يعد هو أكبر مستثمر أجنبي في كوريا الشمالية، وهو الأمر سوف يعود بالنفع على شركته “أوراسكوم” التى استحوذت فى 2008 على 75% من شركة “كوريلينك” المشغل الوحيد للموبايل فى كوريا.

ووفقًا لما نشره موقع العربية، فإن القمة سوف تجعل كوريا تنفتح أكثر نحو العالم، وذلك بعد عقود من الإنغلاق، وهو الأمر الذي جعل ساويرس طيلة السنوات الماضية لا يستطيع تحويل أرباح شركته إلى الخارج.

وذكرت تقارير إعلامية بأن أرباح شركة أوراسكوم العالقة الآن في بيونج يانج العاصمة الكورية الشمالية تقدر بـ 540 مليون دورلار أمريكي، ولكن قيمة هذه الأموال في السوق السوداء لا تتجاوز الـ80 مليون دولار، وذلك بسبب رفض السلطات الكورية منحه الدولارات لتحويل أمواله إلى الخارج بالسعر الرسمي.

وقال ساويرس في وقت سابق من هذا العام، بإن إستثماراته في كوريا الشمالية في العام الماضي فقط وصلت لنحو 250 مليون دولار أمريكي، ولكن مصادر مقربة من نجيب ساويرس قد أكدت في تصريحات خاصة لوسائل إعلام محلية بأن الأخير  لا يملك حق الخروج بهذه الأموال من كوريا الشمالية لأسباب سياسية معروفة للجميع.

قد يهمك أيضًا

التعليقات