التخطي إلى المحتوى
شاهد|رجل غامض بالسعودية كشف لـ«الشعراوي» سرًا من أسرار ليلة القدر «ثم اختفى».. وما حدث فجر اليوم ببعض المحافظات يثير ذهول المواطنين

لا شك أن المصريين بل الكثير من المسلمين في كل مكان ارتبطت قلوبهم بالتفسير البسيط والميسر من العلامة الراحل الشيخ محمد متولي الشعراوي، الذي استطاع أن يصل إلى فكر كل مواطن وإنسان مهما اختلف مستواه التعليمي، خاصةً في شرح وتفسير آيات الذكر الحكيم.

وفي هذا الصدد، كشف فيديو قديم ومتداول عبر السوشيال ميديا لإمام الدعاة تفاصيل تحديد توقيت ليلة القدر، أشار فيه العلامة الراحل، إلى أنه عندما كان يعمل أستاذاً للشريعة في المملكة العربية السعودية حدث نقاش بينه وبين علماء مصريين وسعوديين حول توقيت ليلة القدر، كانوا حينها جالسين في فندق إقامتهم كل ليلة.

وأضاف فضيلته، بأنه في إحدى الليالي أثار الشيخ المصري إبراهيم عطية قضية توقيت ليلة القدر نقلاً عن تفسير القرطبي حول توقيتها، وسؤال الفاروق عمر لحبر الأمة بن عباس عن موعدها، فقال، نصًا:

ظني أنها ليلة 27 من رمضان، وذلك لأن الله خلق السموات سبعاً وخلق الإنسان في 7 مراحل، وأنزل له مقومات الحياة في 7 دفعات، ويعتقد أنه بناء على الرقم 7 وقول الرسول التمسوها في العشر الأواخر تكون ليلة القدر في ليلة 27.

وأردف الشيخ الشعراوي رحمه الله، بانه أثناء النقاش حول توقيت ليلة القدر، فوجئوا بشخص لا يعرفونه، ويبدو أنه كان يتنصت عليهم، وقال لهم: ألم يقل الرسول عليه الصلاة والسلام التمسوها في العشر الأواخر من رمضان، اتركوا العشرين يوماً واحسبوا بعدها، ثم اختفى.

 

ومن ناحية أخرى، شهدت بعض محافظات الجمهوري سقوط أمطار وصلت للرعدية محافظة دمياط، الأمر الذي أثار دهشة المواطنين، الذي أشاروا إلى أن أمس كانت ليلة القدر.

قد يهمك أيضا

التعليقات