مشروب خل التفاح والزنجبيل والعسل والكركم .. فوائد صحية لا تُصدّق

مشروب خل التفاح والزنجبيل والعسل والكركم .. فوائد صحية لا تُصدّق
فوائد خل التفاح والعسل والزنجبيل والكركم

هل تعلم أن مشروب خل التفاح والزنجبيل والعسل والكركم ، هذا المزيج مفيد لفقدان الوزن؟ المكونات الطبيعية مثل خل التفاح والعسل يمتلكان صفاتهما الصحية الخاصة، والجمع بين هذين المكوّنين سيوفر لجسمك حماية مزدوجة، وقد أظهرت الدراسات أن مشروب مصنوع من خل التفاح والعسل والزنجبيل والكركم يساعد على تقليل الإلتهاب، ويكافح العدوى، ويسهل عمل الجهاز الهضمي، ويشفي من ارتجاع الحمض من المعدة، ويحتوي هذا الخليط أيضًا على خصائص قوية مضادة للالتهاب ومضادة للبكتيريا، التي تعمل على التخفيف من التهاب المفاصل ومكافحة البكتيريا وتقوية جهاز المناعة، كما أنه يساعد في إزالة السموم من الكبد ، وأيضا فإنه يمنع مرض السكري من النوع 2 عن طريق تحسين مستويات الانسولين.

مشروب خل التفاح والزنجبيل والعسل والكركم

مشروب خل التفاح والزنجبيل والعسل والكركم .. فوائد صحية لا تُصدّق 1
مشروب خل التفاح والزنجبيل والعسل والكركم

الفوائد الصحية من مزيج خل التفاح والعسل والزنجبيل الكركم

يتميز الخليط الذي يشكل المشروب من خل التفاح والعسل والزنجبيل والكركم بالعديد من الفوائد الصحية على جسم الإنسان ونذكر منها مايلي:

 يساعد على تقليل الغثيان

الكركم والزنجبيل هي علاجات قديمة لعلاج الغثيان، حيث يحتوي الزنجبيل على الزنجبيل، وهي مركبات نشطة نفاذة معروفة بتخفيف القيء والغثيان ودوار الحركة أيضا، الغثيان في كثير من الأحيان يمكن أن يكون سببه مشاكل في الجهاز الهضمي وعسر الهضم، يحتوي الكركم على مركب يسمى الكركمين الذي يساعد أيضًا في التعامل مع هذه المشكلات.

 يساعد في فقدان الوزن

إذا كنت تحاول إنقاص الوزن، فإن خل التفاح، والعسل، والكركم، والزنجبيل هو أفضل مزيج لذلك،  حيث أن خل التفاح يعزز الشبع الذي يمنعك من الإفراط في تناول الطعام، وعلاوة على ذلك ، ينظم العسل هورمون الجريلين وهرمون الليبتين، وأيضا العسل يساعد على زيادة الببتيد YY ، وهرمون آخر يقلل الشهية.

مشروب خل التفاح والزنجبيل والعسل والكركم .. فوائد صحية لا تُصدّق 2
مشروب خل التفاح والزنجبيل والعسل والكركم

 

إزالة السموم من الكبد

هذه المجموعة من خل التفاح ، والكركم ، والعسل ، والزنجبيل ستساعد في إزالة السموم من الكبد، خل التفاح ينظف الكبد من السموم ويقاوم الإجهاد التأكسدي في الكبد، الكركم والزنجبيل يوفران الحماية من اضطرابات الكبد.

يخفف التهاب المفاصل

التهاب المفاصل هو السبب الرئيسي للإعاقة، والزنجبيل والكركم لها خصائص مضادة للالتهاب، ومن المعروف أن خلاصة الزنجبيل تقلل من ألم الركبة الناجم عن التهاب المفاصل، وفقا لدراسة في التهاب المفاصل والروماتيزم، الكركم أيضا لديه القدرة على علاج التهاب المفاصل.

 يعزز صحة القناة الهضمية

عندما تكون أمعائك صحية سليمة، فهذا يعني أن جهازك الهضمي في الترتيب الصحيح، العسل والكركم وخل التفاح جميعها تساعد في الحفاظ على توازن البكتريا، وكلاَ من خل التفاح والعسل هما من البريبايوتكس مما يعني أنهما يعملان على تشجيع نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء، والكركم من ناحية أخرى يعمل عن طريق تحسين وظيفة الحاجز المعوي، وهذا يحافظ على سلامة البكتيريا المعوية، مما يساعدهم في القيام بعملهم بشكل جيد.

مشروب خل التفاح والزنجبيل والعسل والكركم .. فوائد صحية لا تُصدّق 3
مشروب خل التفاح والزنجبيل والعسل والكركم

يساعد على مكافحة البكتيريا

جميع المكونات الأربعة: خل التفاح ، والعسل ، والكركم ، والزنجبيل توفر العلاجات المضادة لميكروبات الالتهابات المعوية وتسوس الأسنان، خل التفاح والعسل يمتلكان قدرات قوية مضادة للميكروبات مما يجعلهما مثاليين لجهاز المناعة والصحة العامة، الكركم والزنجبيل لهما نفس الخصائص أيضا.

 يقلل من مخاطر مرض السكري

خل التفاح عند تناوله قبل تناول الوجبة يمكن أن يقلل من الغلوكوز بعد الأكل، حتى عندما تكون الوجبة مليئة بالكربوهيدرات، العسل يساعد عن طريق تشجيع إفراز الأنسولين وزيادة امتصاص الكبد للجلوكوز، كل من هذه تعزز السيطرة على نسبة السكر في الدم.

مشروب خل التفاح والزنجبيل والعسل والكركم .. فوائد صحية لا تُصدّق 4
مشروب خل التفاح والزنجبيل والعسل والكركم

 يحمي القلب

خل التفاح  يمكنه إدارة كل من الكوليسترول وضغط الدم الذي يمكن أن يساعد في الوقاية من أمراض القلب، العسل يمكن أن يساعد في مكافحة الالتهابات عن طريق منع تراكم الترسبات في الشرايين والحماية من النوبات القلبية والسكتة الدماغية، الكركم أيضا يمكن أن تساعد في الوقاية من الأمراض القلبية الوعائية عن طريق تحسين وظيفة بطانة الأوعية الدموية وتنظيم ضغط الدم وتجلط الدم.

جلد متوهج

العسل والكركم ممتازان لتوفير بشرة ناعمة وسلسة، خل التفاح يعمل عن طريق استعادة مستويات الحموضة المناسبة لبشرتك ويمنع تلف الجلد، الزنجبيل ليس بعيدًا أيضًا، يحتوي على 40 خاصية مضادة للأكسدة تمنع ضرر الجذور الحرة وتحمي من الشيخوخة.

 كيف يُصنع الشراب مع خل التفاح، الكركم، والعسل، والزنجبيل ؟

المكونات:

مشروب خل التفاح والزنجبيل والعسل والكركم .. فوائد صحية لا تُصدّق 5
مشروب خل التفاح والزنجبيل والعسل والكركم
  • 1 ملعقة صغيرة خل التفاح
  • 1 قطعة صغيرة من الزنجبيل
  • 1 ملعقة طعام من مسحوق الكركم
  • ملعقة صغيرة من العسل
  • 1 كوب من الماء

الطريقة:

لصنع مشروب خل التفاح والزنجبيل والعسل والكركم، ضع الماء على نار حتى الغليان وثم يُضاف الزنجبيل، استمر في الغلي حتى تصبح قوية، بعد ذلك إضافة خل التفاح ، والكركم ، والعسل وتخلط جيدا