عاجل.. وكالة أمريكية تكشف الموعد المحدد لزيادة أسعار البنزين في مصر

عاجل.. وكالة أمريكية تكشف الموعد المحدد لزيادة أسعار البنزين في مصر
البنزين في مصر

قالت وكالة بلومبرج الأمريكية، بأن الحكومة المصرية مستمرة في إجراء الإصلاحات الإقتصادية وفي رفع الدعم عن بعض السلع الأساسية في مصر، وذلك حسب الخطة الموضوعة من قبل الحكومة في مصر من أجل تنفيذ شروط وبنود قرض البنك الدولي، ويأتي على رأس هذه الشروط تقليل معدل التضخم في مصر.

وقالت الوكالة، بأن معدل التضحم في مصر قد يكون ” معتدلًا”، ولكنه قد يتسارع مرة أخرى في حالة أصرت الحكومة المصرية على المضي قدمًا في جولة أخرى من تخفيض دعم الوقع، حيث أن التخفيضات دومًا ما يكون لها قدرة على زيادة الأعباء على عشرات الملايين من المواطنين، خاصة لكون الشعب في الفترة الأخيرة يعاني من “قرارات قاسية” على مستوى الإصلاح الإقتصادي على حد وصف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في إحدى كلماته هذا الشهر.

وقالت الوكالة الأمريكية، بحسب ما نقله موقع “فيتو” بأن موعد رفع الدعم مرة أخرى عن أسعار البنزين والوقود قد يكون خلال أسابيع قليلة من الآن.

ويذكر بأن مصادر داخل وزارة البترول المصرية قد أكدت في وقت سابق من هذا العام، بأن الفترة المقبلة سوف تشهد بكل تأكيد زيادة أسعار البنزين والمحروقات بشكل كامل ولكنها رفضت الإفصاح عن حجم هذه الزيادة وموعد تطبيقها.

وقالت تقارير إعلامية وقتها بأن قرار زيادة أسعار المحروقات والوقود في مصر هو قرار يخص مجلس الوزراء وليس وزارة البترول، خاصة لكونه قرار سيادي يخص مجموعة كبيرة من المواطنين، مشددة على كونه قد سوف يتم الإعلان عنه بشكل مسبق.