نقابة “بقالي التموين” : المواطنين حصلوا على “زيت مخلوط بالسولار”.. وأول رد من الوزارة !!

نقابة “بقالي التموين” : المواطنين حصلوا على “زيت مخلوط بالسولار”.. وأول رد من الوزارة !!
زيت التموين

أكد ماجد نادي المتحدث الرسمي باسم نقابة “بقالي التموين” ، بأنه قد تم رصد كميات من زيت التموين المخلوط بالسولار، وذلك في عدد من المحافظات وهي الشرقية والدقهلية، وكذلك أجزاء من محافظة القاهرة، مشددًا على كون الزيت المشار إليه هو ضمن مقررات شهر يونيو الجاري، ومشيرًا إلى عدم فساد كافة الكميات المطروحة.

وقال ماجد نادي في تصريحات نقلها عنه موقع مصراوي منذ قليل: “فور تلقى شكاوي المواطنين، قد تم إسترجاع كل الكميات التي تم صرفها، وتم إبلاغ وزارة التموين بذلك، والتي أصدرت تعليمات بإعادة الكميات التي رصدت مخلوطة بالسولار إلى المخازن من جديد” على حد قوله.

ويذكر بأن هذه الأخبار قد أنتشرت وتم تداولها بشكل مكثف عبر السوشيال ميديا “مواقع التواصل الاجتماعي” في الساعات الماضية، ليأتي أول رد من قبل الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والذي رفض الحديث حول هذا الأمر، وأكد بأنه خالي تمامًا من الصحة.

وكذلك استنكر وزير التموين الدكتور علي المصيلحي ما تم نقله في وسائل الإعلام عن هذه الواقعة ورفض بشكل قاطع التعقيب عليها.

وفي أول رد فعل من جانب رئيس شركة الإسكندرية للزيوت والصابون “أحمد عبد الوهاب”، والذي أكد بأن ما حدث قد أقتصر على مناطق معينة، مشددًا على كون خطأ وارد الحدوث.

وأوضح عبد الوهاب، بأن هناك تعليمات واضحة من قبل وزارة التموين، بضرورة أن يتم إعادة أي منتجات أو سلع تمونيية إلى المخازن على الفور، في حالة كانت هذه السلع غير مطابقة للمواصفات القياسية وغير صالحة للإستخدام الأدمي.