10 مفاجآت في التشكيل الوزراي الجديد.. ورحيل غير متوقع لعدد من الوزراء !!

10 مفاجآت في التشكيل الوزراي الجديد.. ورحيل غير متوقع لعدد من الوزراء !!
الرئيس السيسي ومصطفى مدبولي

أكد الدكتور “مصطفى مدبولي” رئيس مجلس الوزراء المكلف من قبل الرئيس السيسي من أجل تشكيل الوزارة الجديدة، بأنه يجري مشاورات حتى هذه اللحظة من أجل تشكيل الحكومة، مشددًا على كونه قد استقر على بعض المناصب، في حين لازالت المناصب الأخرى لم ينتهي منها بعد.

وقال مدبولي في تصريحات سريعة لـ قناة “أون لايف”، بأنه سوف يعلن عن التشكيل الوزراي الجديد بمجرد الإنتهاء من كل المناصب الوزارية المتاحة وسوفيتم عرضه على القيادة السياسية، وإعلانه للرأى العام على الفور.

وقالت القناة نقلًا عن مصادر رسمية ومسئولة، بان التشكيل الجديد سوف يشمل رحيل 10 وزراء عن حكومة المهندس مصطفى مدبولي، وسوف يتم زيادة عدد الحقائب المخصصة للسيدات.

ويذكر بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كان قد كلف المهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية في حكومة شريف إسماعيل المستقيلة بتشكيل الحكومة الجديد بعدما أستقال الأخير من منصبه يوم الثلاثاء الماضي بعد يومين فقط من أداء الرئيس لليمين الدستوري.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت إلى رحيل عدد من الوزراء بشكل غير متوقع على رأسهم وزير التموين ووزير المالية، وذلك بعدما أكد الدكتور “محمد معيط” نائب وزير المالية لشئون الخزانة، بأنه قد تلقى إتصالات من قبل الدكتور مصطفى مدبولي من أجل تولى منصب وزير المالية في الحكومة الجديدة.

ومن المفاجآت التي كانت غير متوقعة، هي رحيل الوزير “خالد عبد العزيز” وزير الشباب والرياضة، حيث كشفت مصادر رسمية من داخل الحكومة المصرية، بأن مدبولي قد تحدث مع أكثر من مرشح من أجل تولي مسئولية هذه الوزارة في الحكومة الجديدة المزعم الإعلان عن خلال ساعات قليلة.