بالتفاصيل.. “3 فراعنة” على أعتاب الدوري الإنجليزي في الموسم الجديد

بالتفاصيل.. “3 فراعنة” على أعتاب الدوري الإنجليزي في الموسم الجديد
منتخب مصر

ربما سيكون كأس العالم هذه المرة مختلف للشعب المصري، خاصة للأجيال التي لم تشاهد أبدًا منتخب بلادها وهو يلعب في كأس العالم من قبل، خاصة لكون المشاركة الأخيرة لأبناء النيل كانت في مونديال إيطاليا 90، أي قبل نحو 28 عام من الآن، ووقتها قدم منتخب مصر أداء فتح أنظار العالم على اللاعبين المصريين، وبدأت فكرة الإحتراف تسيطر بشكل كبير في كرة القدم المصرية من أمثال هاني رمزي ومجدي عبد الغني وحسام حسن.

مونديال روسيا هذه المرة مختلف تمامًا، الفراعنة ذهبوا إلى روسيا بتشكيلة أغلبها من المحترفين في الدوريات الأوروبية والعربية، وذلك على خلاف ما جرت به العادة، عندما كان منتخب مصر يتكون قوامه الأساسي من لاعبي الدوري المصري.

وعلى الرغم من ذلك، فإن هذا المونديال سيكون حاسم لمصير بعض اللاعبين في مصر خلال الموسم الجديد، وعلى رأسهم الثلاثي أحمد حجازي لاعب ويست بروميش ألبيون، ومحمود حسن تريزيجية لاعب قاسم باشا التركي، وعمرو وردة لاعب باوك اليوناني والمعار لـ أوترميتوس في اليونان كذلك.

الثلاثي المصري مطلوب وبشدة من أندية في البريميرليج في الموسم الجديد، حجازي بنسبة تصل لـ 90% سوف يكمل مشواره في إنجلترا وذلك على الرغم من هبوط فريقه إلى دوري الدرجة الأولى، ولكن “الحاجز” سوف ينتقل لصفوف نادي آخر يلعب في البريميرليج ويعد توتنهام هو أبرز المهتمين بضمه.

تريزيجية قد تحصل على عروض من قبل واتفورد وليستر سيتي، ولكن وجود اهتمام من قبل روما والفيولا في إيطاليا، سيجعل تريزيجية يفكر كثيرًا قبل الإنضمام إلى البريميرليج، ولكن وجود صلاح وحجازي ورمضان صبحي قد يكون له مفعول السحر على اللاعب ويقنعه بالإنتقال إلى بلاد البيج بن.

الأخير وهو عمرو وردة، فاللاعب أكد مررارًا وتكرارًا بأنه يحلم باللعب في إحدى الأندية الكبرى في اوروبا، وبالتأكيد لن تكون هناك فرصة لتلميع نفسه أفضل من كاس العالم.