التخطي إلى المحتوى
عاجل وبالأسماء.. مفاجآت في تشكيل الحكومة الجديدة
الرئيس السيسي ومصطفى مدبولي

قالت صحيفة “الوطن المصرية”، بأن الدكتور مصطفى مدبولي قد بدأ مشاورات على نطاق واسع من أجل تشكيل الحكومة الجديدة، مشددة على كون مدبولي قد أستقر على تشكيل وزارة جديدة تحت مسمى “وزارة المشروعات وريادة الأعمال”، وستكون حقيبة وزارية مستقلة ضمن التشكيل الجديد للحكومة المصرية.

وكشفت المصادر الإعلامية، بأن قد تم الإستقرار على توجيه الشكر لعدد من الوزارة وعلى رأسهم: وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، ووزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، وكذلك وزير التجارة والصناعة ووزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز.

وقالت تقارير إعلامية، بأن مصطفى مدبولي قد أجرى اليوم إتصالات مكثقة مع عدد من المرشحين للدخول في الحكومة الجديدة وذلك من أجل التعرف على برامجهم وأطروحات إدارتهم لملفات الوزارات المختلفة، كما تم إبلاغ الوزراء القدامي الذي سيتم الإيقاء عليهم في الحكومة الجديدة بالإستمرار في عملهم دون تغير.

ويذكر بأن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء المستقيل من منصبه كان قد قدم يوم الأمس الشكر إلى جميع الوزراء والأشخاص الذي عملوا معه خلال فترة رئاسته للحكومة المصرية كما عبر عن رضاه الكامل عن الدور الذي لعبه في الفترة الماضية ومحاولاته من أجل تقديم أفضل ما لديه لمصر وللشعب المصري.

وذكرت تقارير إعلامية، بأن الدكتور مصطفى مدبولي قد أستقر على باقي الوزراء الخمسة الجدد والذي تم تعيينهم في شهر يناير الماضي ضمن التغير الوزاري الذي قامت به حكومة المهندس شريف إسماعيل، وذلك بسبب قصر مدة هؤلاء الوزراء في الحكومة، ويجب أن يتم إعطائهم الوقت من أجل الحكم عليهم بشكل صحيح.

وفي السياق ذاته، قالت تقارير إعلامية مقربة من رئاسة مجلس الوزراء، بان التشكيل الجديد للحكومة والذي سيعرض خلال ساعات قليلة على البرلمان في جلسته الخاصة والطارئة من أجل مناقشته، سيكون جاهز لأداء اليمين الدستوري أمام رئيس الجمهورية قبيل عيد الفطر المبارك.

قد يهمك أيضا

التعليقات