أزمة جديدة بين السعودية وقطر

أزمة جديدة بين السعودية وقطر
أزمة جديدة بين قطر والسعودية

 

أزمة جديدة  بين السعودية وقطر،  ولكنها ليست سياسية هذه المرة بل بسبب بث مباريات المونديال وذلك قبل أيام من انطلاق كأس العالم في روسيا 2018  وقبل المباراة الإفتتاحية بين روسيا والسعودية .

فشل المفاوضات بين قطر والسعودية

فقد أعلنت مجموعة ” bein sports  “ القطرية في بيان لها يوم الثلاثاء عن عدم توصلها الى اتفاق مع الجانب السعودى بشأن بث مباريات المونديال، بعد مفاوضات توسط فيها الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا “ بطلب من السعودية لعدم رغبتها التفاوض مع المسؤولين القطريين بشكل مباشر بسبب الأزمة الدبلوماسية بين البلدين المستمرة منذ عام . وقال متحدث باسم المجموعة الإعلامية القطرية” لقد بذلنا ما في وسعنا خلال الايام والاسابيع الماضية لاعادة بث المباريات في السعودية ولم يكن هناك أي شروط أو اختلاف حول السعر لبث مباريات كأس العالم”ومازلنا على استعداد للنقاش “.

من جانبه اتهم  تركي آل الشيخ رئيس الهيئة الرياضية السعودية ان الشبكة القطرية  قد تراجعت عن اتفاق رعاه الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا “ والذي يقضي بدفع  مليون دولار نظير حصول السعودية على بث مباراتي الافتتاح والختام إضافة إلى بث 20 مباراة اخرى وقال آل الشيخ في تصريحات له تلفزيون بلومبرغ في زيوريخ أن السعودية أظهرت حسن نواياها.

اتهام السعودية بالقرصنة

لم يتوقف الامر عند هذا الحد بل طالبت المجموعة القطرية  السعودية من خلال ممثلها القانونى ان توقف عمليات القرصنة مشيرا الى اتخاذ اجراء قانوني ضد عرب سات و منظمة الاتصالات الفضائية العربية التي تتخذ من الرياض مقراً لها  واتهامها بالمسؤولية عن ذلك .

أزمة في الإمارات

كما أعلنت شركة ” دو” الإماراتية للاتصالات المتكاملة عن حجب الشبكة القطرية للبث في الإمارات وأصدرت الشركة بيانا  عبر موقعها الرسمي تخبر عملائها بقرار bein sports وأنها ليست مسؤولة عن ذلك . إلا أن الأزمة انتهت بعد 24 ساعة وأعادت الشبكة البث في الإمارات .