رسميًا.. قناة عربية تٌذيع مباريات كأس العالم مجانًا بعد إتفاق رسمي مع بي إن سبورتس

رسميًا.. قناة عربية تٌذيع مباريات كأس العالم مجانًا بعد إتفاق رسمي مع بي إن سبورتس
كأس العالم

كشف مسئولي التليفزيون اللبناني منذ قليل، بأنه قد توصل إلى إتفاق رسمي مع مجموعة قنوات بي إن سبورتس التي تملك حق بث مباريات المونديال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك من أجل أن يقوم التليفزيون اللبناني بنقل مباريات كأس العالم بشكل رسمي وقانوني عبر قنواته الأرضية.

وقال وزير الإعلام في لبنان منذ قليل في تصريحات تليفزيونية: ” لقد تم التواصل من جانبنا إلى إتفاق معالشركات المالكة لحق بث مباريات كرة القدم في كأس العالم المقبلة بروسيا 2018، يتم بموجبه نقل كل المباريات على تلفزيون لبنان بشكل مجاني”، مشددًا على كون الحكومة في لبنا ترى بأن هذا الأمر هو حق لكل مواطن لبناني أن يشاهد مباريات كأس العالم بدون مقابل.

وأكد وزير الإعلام اللبناني في حديثه بأن ما تحقق هو إنجاز كبير للحكومة اللبنانية، وذلك بصفتها أول حكومة عربية تعلن عن وصولها إلى هذا الإتفاق ونقل مباريات المونديال مجانًا للمواطنين في مختلف المناطق والأنحاء في لبنان.

ويذكر بأن الإتفاق الذي تمت بين الحكومة في لبنان وبين بي إن سبورتس يقضي بقيام المقاهي العامة والمطاعم بسداد رسوم معينة نظير النقل الجماعى للمباريات.

وكانت بي إن سبورتس القطرية قد أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر، بأنه لا توجد أي قناة سوف يسمح لها بنقل كأس العالم إلا بعد موافقة رسمية منها، مشددًا على كونا في حالة حدوث غير ذلك فإن هذا الأمر سوف يعد قرصنة وسرقة لن تسمح بها.