رجب حميدة: “مبارك قالي على سر خطير بشأن توريث الحكم لجمال”

رجب حميدة: “مبارك قالي على سر خطير بشأن توريث الحكم لجمال”
جمال مبارك وحسني مبارك

أكد البرلماني السابق “رجب هلال حميدة”، بأن الرئيس الأسبق “محمد حسني مبارك” قد كشف له بعض الأسرار الخاصة عن أزمة “توريث الحكم”، مشيرًا إلى كون مبارك قد أكد له بأنه يعيش كـ “معتقل” في قصر الرئاسة، وأنه لا يتمتع بحياته الخاصة كما يفعل المواطن العادي.

وقال حميدة في حواره مع الإعلامية بسمة وهبة خلال تواجده كضيف في برنامج “شيخ الحارة” الذي يذاع على قناة القاهرة والناس: “مبارك قالي أنا معتقل في قصر الرئاسة، ومش عارف أتمتع بحياتي زي المواطن العادي”.

وعن قصة التوريث قال رجب حميدة: “الرئيس الأسبق حسني مبارك قالي ابني يساعدني فقط في أعمال السكرتارية لأنني أثق به، وتوريث الحكم له شائعات لا أساس له من الصحة”،

وأكمل حميدة حديثه حول هذا الأمر قائلًا: ” مبارك أكد له أن مسألة التوريث من ضمن المخططات التي استخدمها عملاء أمريكا والغرب لمخاطبة مشاعر الشعب المصري حتى يصلوا إليه”.

وأكد رجب حميدة، بأن أحمد عز أمين الحزب الوطني لما يقابل الرئيس مبارك بشكل شخصي على الإطلاق، وإن أغلب لقاءات الثنائي كانت جماعية داخل مقرات الحزب الوطني.

وأوضح رجب حميدة في نهاية حديثه، بأن مارك قد أخبره عن بعض التفاصيل الخاصة بالجواسيس والخونة الموجودين في مصر، مشددًا على كون أغلب الخونة في مصر قامت بصناعتهم سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية السابقة في مصر “مارجريت سكوبي”

وذكر حميدة نقلًا عن حسني مبارك، بأن الأخير كان على علم بأن الدكتور سعد الدين إبراهيم هو حلقة الوصل وعراب العلاقات بين كافة الجماعات المعادية لنظامه وبين الولايات المتحدة الأمريكية، وأنه اجتمع مع الإخوان المسلمين وتوسط بينهم وبين أمريكا.