عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين: “موجة حارة جديدة تضرب هذه المحافظات خلال ساعات”

عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين: “موجة حارة جديدة تضرب هذه المحافظات خلال ساعات”
الطقس في مصر

أكد الدكتور “أحمد عبدالعال” رئيس هيئة الأرصاد الجوية، بأن درجات الحرارة سوف تبدأ في الإرتفاع خلال الساعات المقبلة، وبالتحديد منذ صباح يوم الغد، لتصل إلى الذروة في القاهرة عند درجة حرارة 41، وذلك بجانب زيادة ملحوظة في نسبة الرطوبة في مختلف أنحاء البلاد تصل لنحو 85%، وهو الأمر الذي قد يزيد من شعور المواطنين بحرارة الجو والطقس.

وقال الدكتور “أحمد عبد العال” في تصريحات صحفية منذ قليل، بأن الصيف الحالي سيكون أكثر حرارة من الصيف الماضي، مشددًا على كون الموجة الحارة التي ستضرب البلاد سوف تستمر حتي نهاية شهر رمضان المبارك، والمتبقى على نهايته نحو 8 أيام كاملة.

ووجه رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية نصيحة وتحذير إلى كل المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس خلال الساعات المقبلة، وضرورة إرتداء النظارات الشمسية والقبعات، كما أنه نصح بضرورة شرب كميات كبيرة من السوائل خلال هذه الفترة من أجل تعويض الفاقد في المياه بسبب حرارة الطقس.

وذكر الدكتور عبدالعال، بأن الهيئة بصدد إصدار بيان خاص  عن طقس عيد الفطر، يشمل نصائح للمواطنين؛ تزامنًا مع الخروج للمنتزهات والتعرض لأشعة الشمس.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية، بأن الموجة الحارة التي تضرب البلاد خلال الساعات المقبلة ستكون أقوى من الموجات السابقة، مشيرة إلى كون الصيف الحالي سيكون “شديد الحرارة” في معظم أيامه.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، بأنها قد أرسلت بياناتها كالعادة إلى كل الجهات والهيئات الحكومية المعنية بهذه الأمور من أجل آخذ كافة الإحتياطات اللازمة لمساعدة المواطنين في تجاوز هذه الأيام الصعبة على مستوى درجة الحرارة والطقس والرطوبة العالية.