بيان عاجل من “بي إن سبورتس” بشأن إذاعة كأس العالم على القنوات المفتوحة

بيان عاجل من “بي إن سبورتس” بشأن إذاعة كأس العالم على القنوات المفتوحة
بي إن سبورتس

في بيان عاجل لها عبر موقعها الرسمي على شبك الإنترنت، مساء يوم الأمس الثلاثاء، قالت مجموعة قنوات بي إن سبورتس القطرية، بأن كل ما يتم الترويج له عبر السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية بشأن التوصل إلى إتفاق مع المملكة العربية السعودية لتقوم الأخيرة بإذاعة مباريات المونديال عبر قنوات مفتوحة هو امر غير صحيح على الإطلاق، مشددة على كونها الوحيدة في الشرق الأوسط التي تملك حقوق بث مباريات كأس العالم دون غيرها من القنوات.

وكان بيان بي إن سبورتس والذي صدر قبل 8 أيام فقط من إنطلاق المونديال، والمقرر له يوم 14 يونيو المقبل بمباراة أفتتاحية بين منتخب روسيا صاحب الأرض والجمهور، ومنتخب السعودية، وذلك ضمن لقاءات الجولة الأولى في المجموعة الاولى والتي تضم كذلك منتخبات مصر والاوروجواي.

وأكدت قنوات بي إن سبورتس خلال بيانها، بأن الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” قد منح حقوق بث المونديال إليها، وفي حالة حدوث أي مخالفات من قبل أي قناة، فإنه سوف تلجأ إلى الفيفا من أجل أن تتدخل وتبدأ في استخدام صلاحياتها لمنع حدوث عمليات القرصنة على الحقوق.

وذكر متحدث باسم المجموعة الإعلامية القطرية، بأن حتى هذه اللحظة لا يوجد أي حديث حول نقل المباريات في المملكة العربية السعودية، وهو أمر يعني بأن الشعب السعودي لن يكون قادر على مشاهدة مباريات منتخب بلاده في المونديال إلا في حال التوصل لإتفاق مع بي إن سبورتس لحل هذه الأزمة.

تحديث جديد: 

كشف جدول البث الخاص بقناة بي إن سبورتس، بأن مباراة الإفتتاح بين السعودية وروسيا سوف يتم بثها عبر القناة المفتوحة، ولكن باقي مباريات المونديال ستكون عبر القنوات المشفرة، والبداية ستكون مع مباراة مصر والأوروجواي في ثاني لقاءات المونديال.