قائمة مصر في المونديال.. تعرف على الأصغر والأطول والأقصر والأخف وزنًا بين اللاعبين

قائمة مصر في المونديال.. تعرف على الأصغر والأطول والأقصر والأخف وزنًا بين اللاعبين
منتخب مصر

ربما تحدث الجميع من قبل حول قائمة الفراعنة في المونديال، البعض حلل الأسماء والبعض تحدث عن حتى أرقام قمصان اللاعبين في قائمة هيكتور كوبر في كأس العالم، في هذا التقرير سوف نأخذكم إلى جانب آخر مختلف تمامًا، هذه المرة ستكون على موعد مع تقرير حول أكبر اللاعبين سنًا في منتخب مصر، وكذلك حول أصغرهم في السن وأقصرهم في القامة وأثقلهم في الوزن، وأمور أخرى عديدة لن تجدوها إلا على صفحات “مصر فايف

البداية ستكون مع الأكبر عمرًا، وربما هو أمر متوقع للجميع ان يكون عصام الحضري هو أكبر اللاعبين في منتخب مصر، حيث يبلغ الدولي المصري نحو 45 عام و5 أشهر مع بداية كأس العالم يوم 15 يونيو، ويأتي من بعده شريف إكرامي بـ 34 عام.

وعن الأصغر في العمر فقد جاء الترتيب على النحو التالي:

  • رمضان صبحي 21 عام
  • محمود حمدي الونش 23 عام
  • محمود كهربا 23 عام

وبالنسبة لأوزان اللاعبين داخل منتخب مصر، فقد جاء في المركز الاول كأكثر اللاعبين وزنًا هو أحمد حجازي والذي يقترب وزنه من 95 كيلو جرام، وجاء من بعده شريف إكرامي بـ 93 كيلو، وفي المركز الثالث عصام الحضري بـ 90 كيلو جرام.

في حين جاء طارق حامد في المركز الأول كأقل اللاعبين وزنًا، حيث يزن نجم الزمالك نحو 69 كيلو جرام فقط، ويأتي في المركز الثاني محمد صلاح بـ 71 كيلوجرام.

وبالحديث عن الطول، فإن أطول لاعبي الفراعنة، هو الحاجز “أحمد حجازي” والذي يقترب طوله من 194 سم، ويأتي من بعده شريف إكرامي بـ 193 ومن بعده علي جبر ومحمد الشناوي بـ 191 سم.