قرار عاجل من الرئيس السيسي بعد لحظات من إستقالة الحكومة

قرار عاجل من الرئيس السيسي بعد لحظات من إستقالة الحكومة
السيسي

في خبر عاجل ورد إلينا منذ لحظات، قالت مصادر رسمية داخل القصر الرئاسي بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تلقى منذ قليل إستقالة الحكومة المصرية برئاسة المهندس شريف إسماعيل، وذلك بعد أقل من 48 ساعة من حلف الرئيس اليمين الدستوري أمام مجلس النواب.

وقال بيان رئاسة الجمهورية، والذي تمت إذاعته منذ قليل على لسان السفير بسام راضي من مقر رئاسة الجمهورية بالقاهرة: “رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل قد تواصل مع الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل، وتقدم رسميًا بإستقالة الحكومة إلى الرئيس”.

وأشار بيان الرئاسة، بان القرار الأول للرئيس السيسي كان هو تكليف “شريف إسماعيل” بتسير أعمال الحكومة وبقاء كل الوزراء في مناصبهم من أجل تيسير أعمال الوزارات وذلك إلى حين تشكيل حكومة جديدة.

وكان الرئيس السيسي قد حلف اليمين الدستوري إيذانًا ببدء فترة رئاسية ثانية في حكم البلاد مساء يوم أول أمس الأحد في مقر مجلس النواب، وبحضور كل نواب الشعب ورئيس المجلس الدكتور علي عبد العال.

وبحسب ما ذكرته مصادر صحفية وإعلامية مقربة من القصر الرئاسي على رأسها أحمد موسى ومصطفى بكري، فإن شريف إسماعيل سيتم تكليفه بشكل رسمي بتشكيل الحكومة الجديدة، والتي قد تضم نحو 18 وزير جديد.