أثناء مناقشة زيادة أسعار البنزين.. رئيس البرلمان: “للي راكب عربية لازم يدفع” !!

أثناء مناقشة زيادة أسعار البنزين.. رئيس البرلمان: “للي راكب عربية لازم يدفع” !!
الدكتور علي عبد العال

بعدما قال النائب “سامي المشد” بأنه يجب على مجلس النواب أن يرفض بشكل قاطع الزيادة الجديدة في أسعار المحروقات بشكل عام سواء البنزين أو السولار ومنتجات البترول عمومًا، كان الرد من الدكتور “علي عبدالعال” رئيس مجلس النواب في الحكومة المصرية حول هذا الأمر قائلًا: “للي راكب عربية لازم يدفع”.

وكانت تلك المناقشات على هامش الجلسة العامة للبرلمان، والتي تم خلالها مناقشة إقرار زيادة العلاوة الخاصة والاستثنائية، وبحسب ما أكده موقع مصراوي، فإن رئيس البرلمان قد رد على تصريحات نائب طلب رفض زيادة أسعار البنزين والسولار قائلًا:”اللى راكب عربيات 5000 سى سى لازم يدفع”.

ويذكر بأن مجلس النواب قد وافق خلال الجلسة العامة له والتي عقدت يوم الأمس الأثنين على مشروع القانون الذي تقدمت به الحكومة المصرية بشأن زيادة المعاشات بنسبة تصل لـ 15% وذلك إعتبارًا من الأول من شهر يوليو المقبل، على ان تكون الزيادة بحد أدنى وهي 150 جنيه.

وهذا بالإضافة إلى موافقة البرلمان على رفع العلاوة الاستثنائية في أجور موظفي الدولة، بداية من أول يوليو المقبل، بقيمة 40 جنيهًا.

ويذكر بأن مجلس النواب اليوم قد وافق على مشروع قانون مقدم من الحكومة وذلك بشأن زيادة الرسوم المقررة على تراخيص السيارات بنسبة قد وصلت لنحو 1400%، ويمكنكم الإطلاع تفاصيل أكثر من خلال الرابط التالي.. من هنا

وكانت مصادر حكومية قد أكدت بأن وزارة البترول بصدد رفع أسعار البنزين والمحروقات بشكل عام خلال العام الحالي، ولكنها لم تحدد بعد الموعد المناسب للإعلان عن تلك الزيارة، مشيرًا إلى كون القرار سوف يصدر من قبل مجلس الوزراء وليس وزارة البترول وذلك بسبب كونه قرار سيادي ويخص فئة كبيرة من المواطنين.