التخطي إلى المحتوى
وزارة البترول تفاجئ المواطنين بقرار جديد حول “توصيل الغاز” للمنازل !
عدادات الغاز الطبيعي

قالت جريدة الأهرام المصرية ، بأن وزير البترول والثروة المعدنية الدكتور “طارق الملا” قد أعلن في بيان رسمي للوزارة خلال الأسبوع قبل الماضي، بانه قد تم الإتفاق على تقسيط قيمة توصيل الغاز الطبيعي على فاتورة استهلاك الغاز علي فترة 6 سنوات، وذلك في عدد من المحافظات.

وناشد الوزير المواطنين في المحافظات المعلن عنها بضرورة التوجه لأقرب مقر لشركات توصيل الغاز للتعاقد علي توصيل الغاز لمنازلهم للاستفادة من التيسيرات التي تقدمها الحكومة المصرية بهذا الشأن.

وجاء ذلك خلال الأجتماع الذي عقده وزير البترول الدكتور طارق الملأ مع رئيس الشركة القابضة للغازات ونائبه للمشروعات وكذلك رؤساء شركات توصيل الغاز للمنازل، وهذا في إطار خطة الوزارة للمتابعة  الدورية للموقف التنفيذي للمشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي لمختلف المناطق  في شتى أنحاء الجمهورية.

وخلال الاجتماع والذي حضره عدد من ممثلي شركات توصيل الغاز والذين أكدوا بأنه الآن يتم القيام بتنفيذ شبكات أرضية وفرعية لتوصيل الغاز الطبيعي إلى نحو 684 ألف عميل بعدد من المناطق في محافظات الجمهورية.

ويذكر بأن مصادر داخل وزارة البترول قد أكدت بأن الوزارة قد أتخذت هذا القرار رغبة منها في مساعدة وتشجيع المواطنين على توصيل الغاز الطبيعي إلى كل المناطق في محتلف محافظات الجمهورية خلال الفترة المقبلة، وذلك بناءًا على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي حرص أكثر من مرة على التوجيه بضرورة أن يصل الغاز الطبيعي

وكانت وزارة البترول قد أعلنت في الأيام الماضية عن زيادة وتحريك لأسعار المحروقات ولكنها لم تعلن عن زيادة في أسعار الغاز الطبيعي حتي هذه اللحظة، ووصلت نسبة الزيادة في بعض أسعار المحروقات إلى نحو 60%، وهو امر جعل البعض يتوقع وجود زيادة في اسعار مختلف السلع في مصر خلال الفترة المقبلة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات