وزارة التضامن تكشف الحد الأدني الجديد للمعاشات

وزارة التضامن تكشف الحد الأدني الجديد للمعاشات
صرف معاشات شهر يناير 2019

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي في بيان رسمي لها مساء يوم الأمس، بأنها الحد الأدني الجديد للمعاشات قد أرتفع بعد قرار الزيادة الجديدة الذي قدمته الحكومة المصرية، ووافق عليه مجلس النواب يوم الأمس، مشيرة إلى كون الزيادة الجديدة قد جعلت الحد الأدنى للمعاش يصل لـ 750 جنيه في الشهر.

وقال البيان الرسمي الذي صدر عن وزارة التضامن بعد موافقة مجلس النواب على الزيادة الجديدة في المعاشات والرواتب الخاصة بموظفي الدولة.

رفع الحد الأدنى للمعاش بنسبة 50%، من 500 جنيه شــــــهريًا إلي 750 جنيهًا شهريا، كما يزيد المعاش بنسبة 23% لـ 3 ملايين صاحب معاش يمثلون 43% من أصحاب المعاشات، بينما يزيد معاش 4 ملايين مستفيد بنسبة 15%، وتقل نسبة الزيادة كلما زاد المعاش.

وأشارت وزارة التضامن الاجتماعي على لسان الدكتورة الوزيرة غادة والي، بأن الوزارة قد انتهت بالفعل من إعداد مسودة قانون التأمينات الموحد وأرسلته لوزارة المالية استعدادًا لعرضه على مجلس الوزراء برئاسة المهندس “شريف إسماعيل” في أقرب وقت ممكن.

وكان البرلمان المصري قد أعلن يوم الأمس بأنه وافق من خلال جلسته العامة على مشروع القانون الذي تقدمت به الحكومة المصرية بشأن زيادة ورفع أجور ومرتبات موظفي الدولة وذلك بجانب الموافقة على زيادة الـ15% بالنسبة لأصحاب المعاشات ليبدأ تنفيذ كل ذلك مع الأول من شهر يوليو المقبل.