التخطي إلى المحتوى
تفاصيل منح العاملين بالدولة 3 علاوات وزيادة نسبة المعاشات 15% من أول يوليو

وافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب على منح العاملين بالدولة 3 علاوات ضمن مشروع قانون مقدم من حكومة المهندس شريف إسماعيل إلى مجلس النواب، والعلاوات الثلاثة هى علاوة دورية للعاملين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وعلاوة خاصة للعاملين الغير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وعلاوة استثنائية لجميع العاملين بالدولة سواء المخاطبين أو الغير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية وبحد أدنى 65 جنيه شهرياً، كما وافقت اللجنة على زيادة المعاشات بنسبة 15% وبحد أدنى 125 جنيه شهرياً، ورفع الحد الأدنى للمعاشات إلى 750 جنيه شهرياً وذلك اعتباراً من أول يوليو 2018.

وقد كانت تفاصيل هذه العلاوات والزيادة فى المعاشات وفقاً للبنود والنقاط التالية :-

أولاً : منح العاملين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 علاوة دورية قدرها 7% من الأجر الوظيفي فى أول يوليو من كل عام وبحد أدنى 65 جنيه.

ثانياً: منح العاملين الغير خاضعين لقانون الخدمة المدنية علاوة خاصة قدرها 10% من الأجر الأساسي بحد أدنى 65 جنيه من أول يوليو 2018.

ثالثاً: منح جميع العاملين بالدولة سواء المخاطبين أو الغير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية علاوة استثنائية بفئات مالية اعتباراً من أول يوليو 2018 كالتالى :-

– الموظف على الدرجة الرابعة فيما دونها يحصل الموظف على 160 جنيه شهرياً.

– الموظف على الدرجة المالية الأولى أو الثانية أو الثالثة يحصل على 150 جنيه شهرياً.

– الموظف على الدرجة المالية مدير عام فما فوقها أو ما يعادلها يحصل على 140 جنيه شهرياً.

– ويتم إضافة هذه العلاوة على الأجر الوظيفي أو الأجر الأساسي اعتباراً من أول يوليو 2018.

رابعاً: العاملون بشركات قطاع الأعمال والقطاع العام تمنحهم الشركات علاوات دورية وزيادات شاملة العلاوات الدورية والأرباح لا تقل فى مجموعها عن ما تمنحه الدولة للعاملين بالحكومة.

خامساً: تمت الموافقة على زيادة المعاشات بنسبة 15% وبحد أدنى 125 جنيه شهرياً، ورفع الحد الأدنى للمعاشات إلى 750 جنيه شهرياً.

قد يهمك أيضا

التعليقات