بيان رسمي من وزارة التضامن يفاجئ أصحاب المعاشات بأخبار سعيدة

بيان رسمي من وزارة التضامن يفاجئ أصحاب المعاشات بأخبار سعيدة
التضامن والمعاشات

أعلنت وزارة التضامن الأجتماعي، صباح اليوم الأثنين، بأن الحد الأدنى للمعاش سوف يرتفع بنسبة تصل لنحو 50% بداية من شهر يوليو المقبل، وذلك بعدما أقرت لجنة القوى العاملة في مجلس النواب يوم الأمس مشروع قانون بشأن إقرار الزيادة السنوية لأصحاب المعاشات وذلك بنسبة وصلت لنحو 15%.

وقال بيان وزارة التضامن الاجتماعي صباح اليوم:

 الحد الأدنى للمعاش سيرتفع من 500 جنيه إلى 750 جنيها في بداية شهر يوليو المقبل، وأصحاب المعاشات سيمنحون زيادة سنوية بنسبة 15% بحد أدنى 150 جنيها، على أن يبلغ الحد الأقصى 626 جنيها.

وقال البيان بأن التكلفة الاجمالية للزيادة السنوية سوف تصل لنحو 24.2 مليار جنيه سوف تتحملها الخزانة العامة للدولة، مشيرًا إلى كون  نسبة الزيادة لبعض أصحاب المعاشات ستصبح 23% وذلك بعد رفع الحد الأدنى للمعاش.

وقالت وزارة التضامن الاجتماعي خلال البيان الذي صدر منذ قليل، بأن أصحاب المعاشات المستفدين من رفع الحد الأدني قد وصل عددهم إلى 3 ملايين صاحب معاش يمثلون 43% من أصحاب المعاشات.

وكان مجلس النواب من قليل، قد وافق بشكل رسمي على زيادة المعاشات بشكل رسمي بدءًا من الأول من شهر يوليو، وذلك بعدما تمت مناقشة القانون المقدم من مجلس النواب خلال الجلسة العامة اليوم، وتمت الموافقة بأغلبية الأعضاء.