الحكومة توافق رسمياً على زيادة جديدة بقيمة 40 جنيهاً شهرياً لمرتبات الموظفين والمعاشات

الحكومة توافق رسمياً على زيادة جديدة بقيمة 40 جنيهاً شهرياً لمرتبات الموظفين والمعاشات

في مفاجأة سارة وافقت الحكومة اليوم منذ قليل على طلب مجلس النواب الدكتور ” على عبد العال”، برفع قيمة المرتبات لأصحاب المعاشات وموظفي الدولة للعام المالي 2018-2019.

زيادة جديدة 40 جنيه على مرتبات الموظفين وأصحاب المعاشات

وكان رئيس مجلس النواب قد طلب من الحكومة خلال جلسة اليوم الاثنين بحضور وزير المالية الدكتور ” عمرو الجارحي رفع قيمة المرتبات لجميع الفئات بقيمة 40 جنيهاً، مؤكداً أنه يجب على البرلمان أن يقف بجوار المواطن.

وعلى الفور رد وزير المالية على طلب رئيس مجلس النواب، أن كل 10 جنيهات تكلف الدولة مليار جنيه، مؤكداً أن الزيادة المقترحة من رئيس النواب سوف تكلف الميزانية المصرية من 3.5 إلى 4 مليار جنيه.

واضاف وزير المالية أنه لن يستطيع رد طلب البرلمان على الرغم من تأثيره على عجز الموازنة، قائلاً: ” ممكن أن نقوم بعمل اعتماد إضافي أو ننقل من أبواب الموازنة خلال العام.. واطلب وعد منكم منحى الحق فى التعامل فى الاعتمادات الداخلية”، حيث رد رئيس البرلمان ان لجنة الخطة والموازنة موافقة.

وتحاول الحكومة الحالية رفع العبء عن المواطنين خلال هذه الفترة، وخاصة بالتزامن مع ارتفاع الأسعار ورفع أسعار الوقود المنتظرة خلال يوليو القادم 2018، وتحاول الدولة جاهدة من خلال عدة قرارات أن تحمى المواطنين