التخطي إلى المحتوى
دعوة للتفاؤل.. لا تنظر خلفك فالمستقبل ينتظرك
لا تنظر خلفك فالمستقبل ينتظرك

الحياة بحر كبير لا تجد فيه غير الأمواج، فتارة يأخذك البحر إلى القاع ومرة أخرى ترتفع إلى السطح، وفى النهاية لو تمسكت بالأمل والتفاؤل ستجد نفسك على  شاطئ النجاة.

كل طريق في الحياة به الكثير من الصعاب والعقبات لكن لا تيأس حاول دائماً فبعد طول الانتظار حتما سيأتي الربيع، لا تنظر إلى الآراء الهدامة التي تريد أخذك إلى الهاوية، حلق بأحلامك عالياً، احذف المستحيل من قاموس حياتك، تعلم وكافح وانشر الخير والمحبة والسلام في كل بقاع الأرض .

إذا رأيت من حولك أشخاص منهم من يبحث عن مصالح ضيقة أو عن مصالح شخصية وراء ستار الصالح العام، لا تجعل أفكارهم السلبية عائق في طريق تحقيق أهدافك، فكل هؤلاء الأشخاص لا يمثلوا في حياتك غير صفر ليس له قيمة، تجاوز كل هذا بوضع أهدافك عالية حتى لا يصل إليها غيرك، فدعهم ولا تلتفت اليهم فمن يرى الخير والحق ويبتعد عنه فلا طائل ولا فائدة من التقرب إليه.

“عليك أن تصنع القواعد لا أن تتبعها” إسحاق نيوتن، دائما اصنع لنفسك مجداً فريداً من نوعه لا تتبع قواعد أحد فمن الممكن أن تكون تلك القواعد خاطئة فبالتالي كل ما ستبنيه سينهار في يوم ما، ولكن اصنع لنفسك قواعد صخرية من بنات أفكارك لتبنى عليها أهدافك .

“الشئ الذي لا يقتلنا يجعلنا اقوي” فريدريك نيتشه، مهما واجهت من تحديات كن أنت الشخص الذي تريده لا الذي يريده الآخرين، واصل العمل ليل نهار، استخرج من كل موقف الدروس والعبر، اجعل السلبيات في أوقات الفشل وقوداَ للنجاح للوصول إلى مستقبل مشرق .

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات