مصر فايف

النيابة العامة: إحالة سائحة لبنانية لمحاكمة جنائية عاجلة بتهمة الإساءة للمصريين

السائحة اللبنانية منى المذبوح

منى المذبوح، سائحة لبنانية، نشرت شريطا مصورا على صفحتها في موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك استغرق بثه عشر دقائق تضمن عبارات سب وقذف للمصريين، وزعمت فيه أنها تعرضت للتحرش اللفظي من قبل شابين مصريين ومن سائق سيارة اجرة في أحد شوارع القاهرة، كما زعمت سرقة مبلغ من المال من شقتها التي كانت مستأجرتها خلال زيارة سابقة لها لمصر قرب مدينة الإسكندرية.

قرار النيابة العامة

أعلنت النيابة العامة في بيان أصدرته قالت فيه أنه تم إحالة منى المذبوح السائحة اللبنانية لمحاكمة جنائية عاجلة، وجاء في البيان: “إحالة المتهمة منى علي المذبوح، لبنانية الجنسية، للمحاكمة الجنائية العاجلة لإذاعتها عمدًا إشاعات كاذبة من شأنها المساس بالمجتمع والتعدي على الأديان”.

وأضاف البيان: أن “المتهمة قامت بصناعة وعرض محتوى خادش للحياء العام عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك”، وبناء عليه جرى حبس المتهمة أمس السبت أربعة أيام على ذمة التحقيق، وجدد قاض اليوم حبسها 15 يومًا أخرى، بعد أن ألقت الشرطة القبض عليها في مطار القاهرة الدولي قبل سفرها يوم الخميس الماضي بعد البلاغ المقدم ضدها من المحامي عمرو عبد السلام، عقب إذاعة الشريط على مواقع التواصل الاجتماعي.

ما هو مضمون الشريط ؟

تضمن الشريط المذاع من قبل السائحة اللبنانية منى المذبوح قولها والذي فيه إشارة للرئيس عبد الفتاح السيسي: ” عارفين اللي بيعمله فيكم السيسي؟ أنا أول مرة بأقول يستاهلوا، يعني يا رب كدا يبعت لكوا واحد أظلم من السيسي”،وفي وقت لاحق أذاعت المذبوح شريطا قالت فيه أنها تعتذر لمن وصفتهم بالمصريين المحترمين.

وقال المحامي مقدم البلاغ: إن “المتهمة قالت في تحقيقات النيابة إنها قصدت بكلامها فئة واحدة من الشعب المصري”، وتجدر الإشارة إلى أن السائحة اللبنانية، منى المذبوح تواجه حكما بالحبس بين ثلاث وخمس سنوات في حال تم إدانتها.