الحكومة تؤكد: “قطار بدورين” يدخل الخدمة في السكك الحديدية قريبًا

الحكومة تؤكد: “قطار بدورين” يدخل الخدمة في السكك الحديدية قريبًا
السكك الحديدية

قالت مصادر حكومية داخل هيئة سكك حديد مصر، بأن الحكومة قد بدأت بالفعل في مشروع تجريبي من أجل زياد الإستيعاب في قطارات الوجه القبلي إلى نحو 60%، وذلك عن طريق توفير عددًا من القطارات ذات الطابقين، والتي يتم تصنيعها محليًا داخل مصنع مهمات السكك الحديد “سيماف”، والذي يتبع الهيئة العربية للتصنيع، حيث يتم خلال هذه المشروع زيادة عدد المقاعد الموجود داخل القطارات إلى أكثر من الضعب من أجل تقليل الإزدحام في القطارات.

وقالت تقارير إعلامية، بأن هيئة سكك حديد مصر قد اعتمدت بشكل رسمي الرسومات التصميمية الخاصة بالقطار الجديد والتي تقدم بها المسئولين في مصنع مهمات السكك الحديد “سيماف” خلال الساعات الماضية وذلك بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وكذلك مع جامعة أسيوط.

ويتم الآن العمل على تدبير خامات ومستلزمات تصنيع النماذج الأولى من هذه القطارات، وهذا تمهيدًا لتجربيته على أرض الواقع خلال الفترة، بحسب ما ذكره المهندس “عبد الرحمن حسين” رئيس مصنع مهمات السكك الحديد “سيماف”.

وأكد المهندس “عبد الرحمن حسين” في ختام تصريحاته  بأن الهدف الأساسي من هذا المشروع هو زيادة سعة التحميل للركاب بمعدل من 40 إلى 60% وذلك على خطوط السكك الحديدية المختلفة، مشيرًا إلى كون البداية ستكون مع خط الوجه القبلي والصعيد، والذي يشهد كثافة كبيرة وملحوظة وكان يجب أن يكون هناك حل لها.