التخطي إلى المحتوى
مصادر مؤكدة بالتعليم: القبض على طالب المنوفية صاحب تسريب إمتحان اللغة العربية للثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، صحة ماتداول مؤخرا عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من تسريب لامتحان اللغة العربية، والذي تم تداوله عبر صفحات الغش الإلكتروني، وذلك في مادة اللغة العربية للثانوية العامة 2018 ،  وأنه بعد بدء اللجنة تبين أنه صحيح ،وقالت المصادر  أن فريق مكافحة الغش الإلكترونى بالوزارة قد تمكنت من تحديد كود اللجنة.

وكشف المصدر المسئول عن هوية الطالب المتسبب في التسريب وتبين أنه طالب بأحد لجان المنوفية،حيث تم التعرف عاى هويته من خلال “السيريال نمبر” الخاص به والذي ظهر في بعض الصور التي نشرها هذا الطالب، والتي تضمنت على أجزاء من امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2018.

وقد ألقت الشرطة القبض عليه بعد أن سلمه رئيس اللجنة وهو يحمل هاتفه المحمول ويه صور الورقة المسربة، وسيتم إحالته للنيابة العامة لاحقا.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة قد بدأت اليوم الأحد 3 يونيو فى التاسعة صباحا، ومن المقرر انتهاؤها يوم 1 يوليو القادم، ويؤدى الطلاب الامتحانات فى 1777 لجنة على مستوى الجمهورية، حيث يمتحن حوالي 656 طالب وطالبة في جمهورية مصر العربية، ويكمل الطلاب الامتحانات لمدة 10 أيام حيث يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق الأيام بين المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

ويؤدى الطلاب فى الشعبة الأدبية حوالي 266 ألف و898 طالبة وطالبة على مستوى الجمهورية، كما يمتحن حوالي 114 ألف و716 فى شعبة العلمى رياضة وأيضا 264697 طالبا فى شعبة العلمي علوم، بالاضافة الى نحو 58 طالبا يؤدى الامتحان داخل  مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا  يمتحنون فى معهد الأورام، بالاضافة إلى 60 طالبا فى السجون.

قد يهمك أيضًا

التعليقات