عاجل.. محلات الذهب تزف أخبار سعيدة للمواطنين قبل أيام من العيد

عاجل.. محلات الذهب تزف أخبار سعيدة للمواطنين قبل أيام من العيد
أسعار الذهب اليوم

شهد سوق الذهب اليوم تراجع واضح في الأسعار، وذلك بعدما أنخفض سعر الجرام الواحد من المعدن الأصفر بشكل ملحوظ على مدار الأيام الماضية، وذلك بالمقارنة مع أسعاره في بداية تعاملات الأسبوع الماضي، ويأتي ذلك التراجع متأثًا بما حدث في الأسواق العالمية.

وقال سكرتير عام شعبة الذهب في الغرفة التجارية “نادي نجيب”، بأن سعر جرام الذهب من عيار 21 قد وصل صباح اليوم إلى نحو 646 جنيهًا، مقابل 648 جنيه يوم الأمس، وهو ما يعني بأن الذهب قد انخفض بمقدار جنيهين في الجرام الواحد خلال 24 ساعة فقط.

وعن باقي أسعار الذهب، فقد قال سكرتير شعبة الذهب في الغرفة التجارية:

  • سعر جرام الذهب من عيار 18 قد وصل إلى نحو 554 جنيه
  • جرام الذهب من عيار 24 قد وصل إلى 738 جنيه
  • سعر الجنيه الذهب فقد وصل إلى 5168 جنيه

وكان “نادي نجيب” قد أرجع تراجع أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم السبت، إلى الإنخفاض الذي حدث في الأسواق العالمية، وذلك بعدما قالت وكالة رويترز العاملية، بأن سعر الذهب قد انخفض لشكل واضح في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1293.46 دولار للأوقية

وبحسب ما أكدته عدة مصادر داخل شعبة الذهب في الغرفة التجارية بالقاهرة، فإن أسعار الذهب في مصر في هذه الفترة غير مستقرة وذلك لإنها تعتمد على عد عوامل من بينها قانون العرض والطلب،وهذا ما يفسر في بعض الأحيان زيادة سعر جرام الذهب من محافظة إلى أخرى بمقدار جنيه أو نصف جنيه.

وكذلك يتوقف سعر الذهب في مصر على سعر صرف العملة المحلية في مقابل الدولار داخل البنوك، ومنذ قرار التعويم أصبحت أسعار صرف الدولار محددة من قبل البنوك ولم يعد هناك سوق سوداء للدولار.