التخطي إلى المحتوى
رسميًا.. البحوث الفلكية تكشف موعد عيد الفطر المبارك في مصر
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة البحوث الفلكية على لسان الدكتور “حاتم عودة” رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، بأن موعد عيد الفطر المبارك في مصر سيوافق فلكيًا يوم الجمعة 15 يونيو 2018، هو الأمر الذي يعني بأن شهر رمضان المبارك هذا العام لن يكمل يومه الـ 30 وسيكون 29 يوم فقط.

وفي تصريحات خاصة نقلتها مواقع إخبارية منذ قليل، قال الدكتور حاتم عودة: ” المعهد انتهى إلى أن شهر رمضان هذا العام 29 يومًا فقط، وينتهي يوم الخميس 14 يونيو المقبل حيث سيولد هلال شهر شوال مباشرة بعد حدوث الاقتران مع انتهاء شهر رمضان”.

وكان عدد كبير من علماء الفلك في الجامعات العربية والمصرية قد أكدوا بأن شهر رمضان هذا العام سوف ينتهي في اليوم الذي بدء فيه، بمعنى ان شهر رمضان قد بدأ يوم الخميس الموافق 17 مايو الماضي، وسوف ينتهي كذلك يوم الخميس الموافق 14 يونيو الجاري، ليكون عيد الفطر في أغلب البلدان العربية يوم 15 يونيو الجاري.

حيث ذكر أستاذة الفلك في عدة جامعات حول الوطن العربي، بأن الحسابات الفلكية تشير إلى كون موعد عيد الفطر المبارك سوف يوافق الخميس 15 يونيو الجاري، ولكن هذا الأمر لا يمكن أن يتم إعتماده بصورة نهائية، إلا بعدما تتولى الهيئات الفقهية عملية إستطلاع هلال شهر شوال المبارك.

قد يهمك أيضا

التعليقات