مصادر بالبترول تكشف تفاصيل الأسعار الجديدة المتوقعة لـ البنزين .. ومفاجآت بالجملة للمواطنين

مصادر بالبترول تكشف تفاصيل الأسعار الجديدة المتوقعة لـ البنزين .. ومفاجآت بالجملة للمواطنين
البنزين والسولار

بعدما أعلنت مصادر رسمية داخل وزارة البترول، عن الأسعار المتوقعة للبنزين والسولار بعدما يتم صدور قرار الزيادة خلال الشهور أو الأيام القليلة المقبلة، حيث اكد موقع مصراوي، بأن قد تحصل على تصريحات من قبل مصادر داخل وزارة البترول، قالت فيها، بأن سعر بنزين 92 سوف يصل إلى نحو ما بين 6.50 إلى 7.50 بدلًا من خمسة جنيهات في الوقت الحالي.

وعن سعر بنزين 95 فإنه من المتوقع أن يتجاوز سعره للتر الواحد نحو 7.60 جنيه بدلًا من سعره الحالي في السوق والذي يصل إلى 6.6 جنيه في الوقت الحالي.

وأشارت المصادر، في حديثها بأن هناك تفكير قوي ودراسة من قبل وزارة البترول من أجل إلغاء بنزين 80 وإستبداله بنوع آخر من البنزين، سيكون غالبًا بنزين 85 أو بنزين 87.

وعن سبب إلغاء بنزين 80، قالت المصادر: “لنوع الجديد من البنزين أفضل من بنزين 80، ويزيد كفاءة محركات السيارة ويطيل عمرها الافتراضي، وهو أمر جيد بالنسبة للمستهلك”.

ولكن حتى الآن لازال قرار إلغاء بنزين 80 تحت الدراسة من قبل خبراء وزارة البترول، ولم يتم إتخاذ قرار نهائي بشأن ذلك، ومن المتوقع أن يكون القرار مصحوب بقرار وزارة البترول برفع أسعار البنزين والسولار بشكل عام، ويأتي ذلك في الوقت الذي رفضت فيه مصادر وزارة البترول الحديث حول الموعد المحدد لزيادة أسعار البنزين والوقود بشكل عام في مصر، وهو نفس الموقف الذي أتخذه وزير البترول عندما رفض التعليق على هذا الأمر، وأكد بأن القرار يأتي في الأساس ضمن خطة الوزارة المعلنة في وقت سابق من أجل خفض الدعم على المنتجات البترولية والمحروقات، ولكنه أكد على كون قرار يخص مجلس الوزراء وليس وزارة البترول.