مصادر بالبترول تكشف قائمة الأسعار الجديدة للبنزين والسولار

مصادر بالبترول تكشف قائمة الأسعار الجديدة للبنزين والسولار
البنزين في مصر

أعلن موقع “مصراوي” منذ قليل، نقلًا عن مصادره الخاصة في وزارة البترول، أسعار المنتجات البترولية والوقود، وذلك بعد الزيادة المرتقبة خلال الفترة المقبلة، مشيرً إلى كون بنزين 92 سوف يرتفع من 5 جنيهات للتر الواحد ليصل إلى ما بين 6.50 و7.50 بعد الزيادة.

في حين قالت المصادر، بأن بنزين 95 والذي يباع في الوقت الحالي للمستهلك بـ 6.60 جنيه، فمن المتوقع أن يصل سعره إلى نحو 7.50 جنيه.

وهذا في الوقت الذي أكدت فيه المصادر، بأن الوزارة تدرس بشكل جاد إلغاء إلغاء بنزين 80 الذي يباع حاليا في السوق بسعر 3.65 جنيه، على أن يتم استحداث منتج جديد تحت اسم بنزين 85 أو بنزين 87، وسيكون البنزين الجديد بـ 5 جنيهات تقريبًا للمستهلك.

وقالت التقارير الإعلامية، بأن النوع الجديد سيكون أفضل من بنزين 80 بدرجة كبيرة، وسوف يزيد من قوة محركات السيارة وكفائتها، وسيطيل العمر الإفتراضي للمحرك، وهذا في الوقت الذي سيزيد فيه سعر السولار إلى 5 جنيهات بحسب التوقعات.

ولم تكشف المصادر داخل وزارة البترول عن الموعد المحدد لبداية العمل بالأسعار الجديدة للبنزين والسولار في محطات الوقود، ولكنها أكدت بأن قرار البدء بالعمل بها وزيادة أسعار البنزين والسولار بشكل رسمي لن يصدر من وزارة البترول بل سيكون من خلال مجلس الوزراء.