بسبب “بوست على الفيسبوك”.. حبس مواطن لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق

بسبب “بوست على الفيسبوك”.. حبس مواطن لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق
فيسبوك

شهدت محافظة محافظة كفر الشيخ حالة من الجدل في الفترة الحالية، وذلك بعدما قام المحافظ اللواء “السيد نصر” بتقديم بلاغ ضد أحد المواطنين، وذلك بعدما قام المواطن بنشر بوست على الفيسبوك يحمل “سباب وقذف” للمحافظ على حد وصفه، وهو الأمر الذي سبب جدل واسع بين أهالى مركز بلطيم محل إقامة المواطن.

وكشفت المصادر في كفر الشيخ، بأن المحافظ قد تقدم ببلاغ حمل رقم 9751 جنح أمن الدولة العليا، وشمل البلاغ التهم التي يعاقب عليها القانون، والتي أستندت إلى تدوينات شخص يدعى “ياسر العسقول” عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي، والتي تضمنت ذكر صفات مثل الكذب وعدم إحترام العقول وإهانة الشعب التي وصف بها المواطن، تصريحات محافظ كفر الشيخ.

وقد قررت نيابة البرلس، حبس ياسر العسقول لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق، وذلك بعدما قامت قوات الأمن بإحتجازه بتهمة سب المحافظ عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما نجحت مباحث الإنترنت في الوصول إلى صفحته على موقع التواصل الاجتماعي.

وفي كفر الشيخ، أنقسم المواطنون إلى قسمين، الأول هددوا بالتصعيد احتجاجًا على قرار حبسه بعدما قام بتوجيه النقد اللاذع إلى محافظ كفر الشيخ، حيث يرى البعض بأنه من حق أي مواطن إنتقاد المحافظ، أما القسم الثاني فيرى بأن الإنتقاد أمر طبيعي، ولكن يجب أن يكون أنتقاد بدون أستخدام الألفاظ والسبب وإلصاق التهم بالموظفين في الجهات الحكومية.