مصادر: «علاوة غلاء معيشة لجميع الموظفين بالجهاز الإداري للدولة لمواجهة زيادة أسعار الوقود»

مصادر: «علاوة غلاء معيشة لجميع الموظفين بالجهاز الإداري للدولة لمواجهة زيادة أسعار الوقود»
الحد الأدني والاقصى لعلاوة يوليو 2018

قالت مصادر حكومية رفيعة المستوى ومطلعة أن هناك عدة إجراءات سوف تقوم بها الحكومة الحالية مع بداية يوليو القادم، وذلك من أجل تخفيف العبء عن محدودي الدخل.

علاوة غلاء معيشة للعاملين بالدولة لمواجهة زيادة أسعار الوقود

وأضافت المصادر  أن من حزمة الإجراءات المحتملة لمواجهة الضغوط جراء الإجراءات الإصلاحية بزيادة اسعار المواد البترولية صرف علاوة استثنائية تحت ما يسمى بـ” غلاء معيشة”.

كما أنه كشفت المصادر أيضاً  من خلال تصريحات لـ” فيتو” عن أنه سوف يتم زيادة المقررات التمونية بتكلفة تقدر بـ15 مليار جنيه، وذلك بالإضافة إلى زيادة المرتبات لجميع العاملين بالحكومة.

والجدير بالذكر أن الحكومة الحالية تعتزم زيادة أسعار الطاقة خلال الفترة القادمة، وذلك ضمن حزمة إجراءات الحكومة الإصلاحية في الدولة المصرية لرفع الدعم تدريجياً.

وحرصاً من الحكومة المصرية بناء على تعليمات القيادة السياسية بضرورة رفع العبء عن المواطنين محدودي الدخل في تلك الظروف الاستثنائية التي تعيشها الدولة المصرية، وخاصة مع التوقعات برفع أسعار الوقود مع بداية العام المالي الجديد للدولة المصرية.

حيث أكد مصدر حكومي أن الرئيس ” عبد الفتاح السيسي” سوف يُعلن عن تلك العلاوة بالإضافة إلى بعض الإجراءات الجيدة من أجل حماية محدودي الدخل.

حيث اكد المصدر أن نسبة العلاوة التي سوف يتم إقرارها خلال شهر رمضان، سوف تكون بنسبة 10% لجميع العاملين بالدولة المصرية، كما أشار المصدر أن الرئيس ” عبد الفتاح السيسي” هو من سيعلن عن تلك العلاوة بالإضافة إلى حزمة أخرى من القرارات الهامة لحماية محدودي الدخل.