مصدر بالحكومة: «السيسي يُعلن حزمة إجراءات لحماية محدودي الدخل في رمضان»

مصدر بالحكومة: «السيسي يُعلن حزمة إجراءات لحماية محدودي الدخل في رمضان»
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أعطى الرئيس ” عبد الفتاح السيسي” تعليماته المشددة لجميع الوزارات بضرورة العمل على حماية محدود الدخل في ظل ارتفاع  أسعار العديد من السلع والمنتجات بالسوق المصرية، وذلك عقب قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية.

حيث كشف وزير المالية الدكتور ” عمرو الجارحي” من خلال تصريحات إعلامية، ان الوزارة سوف تتخذ عدة قرارات هامة من أجل حماية محدود الدخل، حيث يتم دراستها الآن وسوف يتم افعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة بعد دراستها جيداً.

ورفض الوزير الإفصاح عن تلك القرارات في الوقت الحالي، مؤكداً أنه سوف يتم  الإعلان عنها  وإرسالها لمجلس الوزراء فور الانتهاء من دارسة كافة جوانبها.

والجدير بالذكر أن الدولة المصرية قد أعلنت في وقت سابق بعد رفع أسعار الوقود العام الماضي عن بعض القرارات الهامة للحماية الاجتماعية تخفيفاً عن المواطنين.

حيث أكد مصدر بالحكومة المصرية أن حزمة القرارات التي سوف يعلن عنها الرئيس ” عبد الفتاح السيسي” من أجل حماية جميع العاملين في الدولة المصرية ، تتضمن صرف علاوة استثنائية  لهم تصل لـ10% بخلاف العلاوة الدورية، بالإضافة لزيادة الدعم المقدم للفرد على البطاقات التمونية.