هيئة الأرصاد تحذر من سقوط الأمطار والسيول على هذه المحافظات مساء الجمعة

هيئة الأرصاد تحذر من سقوط الأمطار والسيول على هذه المحافظات مساء الجمعة
سقوط الأمطار

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، بأن اليوم الجمعة سوف يشهد إنكسار الموجة الحارة والتي أستمرت منذ بداية شهر رمضان الجاري، مشددة على كون نهاية الموجة الحارة سوف يصاحبها سقوط أمطار على عدد كبير من المناطق داخل جمهورية مصر العربية مع إنخفاض واضح في درجات الحرارة.

وفي تصريحات رسمية على لسان الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، فقد أكد توقعات هيئة الأرصاد بشأن سقوط أمطار خفيفة على محافظات الوجه البحري والقاهرة مساء اليوم الجمعة، وستكون الأمطار رعدية على السواحل الشمالية وربما محافظات الجنوب، بالإضافة إلى توقعات هيئة الأرصاد بسقوط أمطار تصل إلى حد السيول على جبال البحر الأحمر وسيناء.

أما عن توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية حول درجات الحرارة ونشاط الرياح، فقد أشار الدكتور عبد العال، في حديثه بأن هيئة الأرصاد تؤكد وجود رياح معتدلة خلال هذه الفترة، مع إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بين الـ 4 أو 5 درجات مع نهاية الموجة الحارة التي سيطرت على البلاد خلال الأسبوع الماضي.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تصل إرتفاع الأمواج في البحرين الأحمر والمتوسط إلى ما بين المتر أو متر ونصف، وهو الأمر الذي يعني وجود حالة من الإستقرار على مستوى الملاحة البحرية خلال الفترة المقبلة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية في ختام بيانها الذي صدر مساء يوم الأمس الخميس، لتؤكد بأن هذه الموحة الحارة التي ضربت البلاد كانت متوقعة منذ فترة، وذلك بسبب كون هذه الفترة من العام هي فترة “التقلبات الجوية” بين فصول السنة الأربعة

ومع الساعات الأولى لصباح اليوم الجمعة، لم تكشف أي وسيلة إعلامية عن سقوط أي أمطار أو سيول في كافة محافظات الجمهورية مع بداية فجر اليوم، ولكن بحسب ما أشارت إليه بيانات هيئة الأرصاد، فإنه من المتوقع أن تهطل الأمطار مع قدوم ساعات الليل.