التخطي إلى المحتوى
صحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيل خطيرة وهامة حول “صفقة القرن”
صورة أرشيفية

كشفت صحيفة “معاريف الصهيونية” عن تفاصيل جديدة حول “صفقة القرن” المزعم تنفيذها خلال الفترة المقبلة برعاية الولايات المتحدة الأمريكية ورئيسها دونالد ترامب، وأشارت الصحيفة الصهيونية في تقريرها، بأن البعض يعتقد أن صفقة القرن لازالت في مرحلة التجهيز، ولكن هذا غير صحيح على الإطلاق، حيث أصبحت صفقة الآن جاهزة على مكتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ولكن الأخير ينتظر الوقت المناسب للكشف عن تفاصيلها.

وقالت الصحيفة الصهيونية في تقرير خاص لها نشر مساء يوم الأربعاء، بأن صفقة القرن قد وضع الخطوط العريضة فيها عدد من مستشاري الرئيس الأمريكي، بالإضافة إلى بعض القيادت الإسرائيلية، وكذلك السفير الأمريكي في إسرائيل، ومن المتوقع ان ينتظر دونالد ترامب لثلاث أسابيع أخرى قبل الكشف عن صفقة القرن.

وذكرت الصحيفة، بأن الفترة المقبلة سوف تشهد عدة اجتماعات داخل البيت الأبيض من أجل وضع اللمسات الأخيرة على موعد صفقة القرن، وكيفية إقناع كل الأطراف المعنية بها بقبول الصفقة، وهو الأمر الذي يشغل تفكير دونالد ترامب في الوقت الحالي.

وختم التقرير الصيهوني حديثه، ليؤكد بأن حكومة بلاده مستعدة لقبول صفقة القرن والتي شارك في وضعها عدد من المستشارين، ولكن يتبقى العبء الأكبر على ترامب في إقناع الجانب الفلسطيني بالصفقة، لذلك فإن الرئيس الأمريكي يحتاج إلى يعض الوقت لكي يفعل ذلك.

ورفضت الصحف الإسرائيلية ذكر أي تفاصيل خاصة حول “صفقة القرن”، وعلقت فقط على كون الصفقة تهدف إلى إحلال السلام ونهاية النزاع العربي الإسرائيلي، خاصة فيما يتعلق بقضية الفضة الغربية وقطاع غزة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات