نجيب ساويرس يفاجئ الجميع برأيه في “الإقتصاد المصري” في الوقت الحالي !

نجيب ساويرس يفاجئ الجميع برأيه في “الإقتصاد المصري” في الوقت الحالي !
رجل الأعمال نجيب ساويرس

في الوقت الذي توقع فيه البعض، بأن نجيب ساويرس يرى بأن الإقتصاد المصري يذهب في طريق غير صحيح، وذلك بعد إعلانه عن تحويل نصف ثروته إلى ذهب، ولكن الأخير فاجئ الجميع برأيه وأكد بأن الإقتصاد المصري الآن في أفضل أوقاته وأن مصر هي مناخ جيد للإستثمار دومًا.

وقال نجيب ساويرس في رده على تغريدة من أحد متابعيه تسائل فيها عن سبب تحويله لنصف ثروته إلى ذهب؟، ليأتي الرد الناري من نجيب ساويرس قائلًا: “أنا قلت استثماراتي في مجال مناجم الذهب وصلت لنص حجم استثماراتي الكلية مش إني حولت.. البلد مستقرة والاقتصاد في أحسن أوقاته وده حقيقي”.

وأضاف نجيب ساويرس في تدوينة وتغريدة أخرى قائلًا: “التحديات التي تواجهنا حاليًا تتمثل في تذليل العقبات والبيروقراطية لسرعة جذب الاستثمارات وكذلك سرعة دعم نقدي لذوي الدخول الدنية بعد خفض الدعم”.​

وكان نجيب ساويرس قد أكد في تصريحات مع إحدى القنوات العالمية في وقت سابق من هذا الشهر، بأنه قد حول نصف ثروته واستثماراته إلى مجال الذهب، وذلك لكونه يرى بأن هذا المجال سيكون له مستقبل كبير في الفترة المقبلة، بحسب خبرته الإقتصادية.

ويذكر بأن المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال المصري الشهير يعد رابع أنجح واغنى رجل في الشرق الأوسط بحسب تصنيفات المجلات العالمية وعلى رأسها مجلة فوربس، وذلك في الوقت الذي حل فيه شقيقه الأكبر “ناصف ساويرس” في المركز الأول كأغنى رجل عربي في التنصيف الأخير لمجلة فوريس والذي صدر في شهر أبريل من العام الجاري.