الأرصاد: “بعد نهاية الموجة الحارة.. أمطار وسيول تضرب هذه المحافظات بدءًا من الجمعة”

الأرصاد: “بعد نهاية الموجة الحارة.. أمطار وسيول تضرب هذه المحافظات بدءًا من الجمعة”
حالة الطقس

أكد الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس هيئة الأرصاد الجوية في مصر، بأنه من المتوقع أن تنكسر الموجة الحارة مع الساعات الأولى لفجر يوم الجمعة الموافق 25 مايو الجاري، على أن تنخفض درجات الحرارة بين 4 أو 5 درجات في شمال البلاد، وليسود بها جو معتدل بعض الشيء على كافة محافظات الجمهورية.

وقال عبد العال في حديثه، بأن إنكسار الموجة سوف يصاحبه بكل تأكيد زيادة وكقافة في السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب انحاء الجمهورية، ويصاحبها سقوط أمطار على محافظات الوجه البحري والقاهرة وكذلك السواحل الشمالية، مشددً على كون هذه الأمطار قد تكون رعدية وربما تصل إلى حد السيول في جنوب البلاد وعلى سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء.

وأكد بيان هيئة الأرصاد الجوية، بأن الأمطار التي ستهطل على القاهرة ومحافظات الوجة البحري ستكون أمطار خفيفة، ولكن بالنسبة لجبال سيناء والبحر الأحمر وكذلك المحافظات الجنوبية فأنه من المتوقع ان تكون الأمطار غزيرة بشكل كبير، لذلك وجب التنوية على المواطنين من أحل توخي الحذر.

وعن نشاط الرياح وحركة الملاحة في البحرين الأحمر والمتوسط خلال الفترة القليلة المقبلة، قال الدكتور عبد العال: ” الرياح ستكون معتدلة وسوف تنشط أحيانا كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر ما يؤدي إلى رفع الأمواج بقيم تتراوح من 2 إلى 3 أمتار”.

وطلبت هيئة الأرصاد الجوية من المواطنين ضرورة متابعة النشرات الجوية لمعرفة آخر أخبار درجات الحرارة والطقس، وضرورة شرب كميات كبيرة من المياه خلال هذه الموجة الحارة، وذلك لتعويض الفاقد في المياه خلال فترات الصيام والنهار.

وعن درجات الحرارة المتوقعة، فقد جاءت على النحو التالي:

  • محـافظات سيناء من 26 إلى 25 درجة مئوية.
  • محافظات شمال الصعيد من 36 إلى 34 درجة مئوية.

  • محافظات الوجة البحري والقاهرة من 34 إلى 32 درجة مئوية.
  • محافظات جنوب الصعيد من 40 إلى 38 درجة مئوية.