التخطي إلى المحتوى
عاجل.. وزارة الكهرباء تعلن “حالة الطوارئ” في كافة محافظات الجمهورية لهذا السبب
الكهرباء في مصر

كشفت مصادر داخل وزارة الكهرباء والطاقة في مصر، بأن الوزارة قد قررت رفع حالة الطورائ في كافة المحطات بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك لمواجهة درجات الحراراة المرتفعة والطقس الحار الذي يضرب البلاد في الوقت الحالي، مشددة على كون الوزارة سوف تحاول قدر الإمكان تجنب عملية قطع التيار عن المنازل خلال فترات الصيام والنهار على وجه التحديد.

وبحسب ما تم نشره في جريدة الوطن عبر موقعها الرسمي منذ قليل، فإن شركات الكهرباء في مختلف المحافظات قد أعلنت بشكل رسمي عن رفع حالة الطورائ إلى الدرجة القصوى، وذلك لمواجهة موجة الارتفاع الكبير في درجات الحرارة الذي تشهدها البلاد حاليا.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة في تصريحات رسمية للوطن منذ قليل: “قد يحدث ان ينقطع التيار الكهربائي في بعض المناطق، ولكن هذا لن يستمر لأكثر من نصف ساعة على الأكثر”، مشددًا على كون الوزارة تتابع بشكل مستمر وعلى مدار الأربع وعشرين ساعة مع رؤساء شركات التوزيع، مع تأكيدها على ضرورة أن تتوفر  نوبتجيات على مدار اليوم مستعدة للتدخل عند وقوع أو حدوث أي خلل.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة، بأن الوزارة لم تقرر إلى الآن وجود أي زيادات أو إضافات على فواتير الكهرباء، وأن كل ما يقال في وسائل الإعلام حول وجود زيادة في أسعار الكهرباء في الأيام القادمة هو أمر غير صحيح.

وبحسب مأ أشارت إليه المصادر الصحفية صباح اليوم الجمعة، فإن زيادة أسعار الكهرباء والطاقة والمنتجات البترولية هي قرار خاصة بمجلس الوزراء، وأنها تصدر بعد موافقة من رئيس مجلس الوزراء المهندس “شريف إسماعيل”، وليس من قبل الوزارات المختصة، ولهذا فإن من المستحيل أن يصدر قرار زيادة أسعار شرائح الكهرباء بشكل مفاجئ، بل سيتم الإعلان عنه بفترة مسبقة من قبل مجلس الوزراء عندما يبدأ مناقشة الأمر على طاولة المجلس.

قد يهمك أيضًا

التعليقات