عاجل.. مفاجأة سارة من الحكومة لـ موظفي الدولة بخصوص مرتبات “يونيو ويوليو”

عاجل.. مفاجأة سارة من الحكومة لـ موظفي الدولة بخصوص مرتبات “يونيو ويوليو”
المرتبات

كشف مصدر داخل وزارة المالية، بأن الوزارة قد قررت بشكل رسمي أن يكون موعد صرف رواتب وأجور كل العاملين في الدولة المصرية خلال شهر مايو الجاري، بدءًا من يوم 25 مايو الجاري، ولكن بدءًا من شهر يونيو المقبل، فإن الوزارة سوف تغير مواعيد صرف رواتب وأجور موظفي الدولة في الثلاث شهور المقبل.

وأشار بيان رسمي صدر عن وزارة المالية في وقت سابق من هذا الشهر، بأن مواعيد صرف مرتبات وأجور شهر يونيو، سوف تكون يوم 13 يونيو المقبل، في حين سيبدأ صرف رواتب وأجور شهر يوليو المقبل في يوم 17 من الشهر ذاته.

وكذلك غيرت وزارة المالية من مواعيد صرف رواتب وأجور موظفي الدولة المصرية خلال شهر أغسطس وسبتمبر من العام الجاري، على أن يكون صرف شهر أغسطس في يوم 16 من الشهر ذاته، وسيكون مرتب سبتمبر موجود في حسابات المواطنين بدءًا من يوم 20 من شهر سبتمبر.

وكشفت مصادر من داخل وزارة المالية مساء يوم الثلاثاء بأن هذه القرارات قد صدرت كمراعاة من الوزارة للأجازات الرسمية وكذلك بسبب قرب إنتهاء السنة المالية في الدولة المصرية، مشددة على كون هذه القرارات التي صدرت عن وزارة المالية من المتوقع أن يستفيد منها نحو 6 مليون موظف في القطاع الإداري للدولة.

وبحسب ما ذكرته وزارة المالية في كتابها الدوري، فإن عملية صرف مرتبات شهر مايو سوف تبدأ من الساعات الاولى لصباح يوم الجمعة الموافق 25 مايو الجاري من خلال كافة ماكينات الـ ATM المنتشرة في مختلف محافظات الجمهورية، في حين سيبدأ صرف المرتبات في البنوك من صباح يوم الأحد الموافق 27 مايو.