التخطي إلى المحتوى
بالصور.. قرار تاريخي من الرئيس السيسي وفرحة عارمة في قطاع غزة
السيسي

بعدما أصدر الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” قراره التاريخي بفتح معبر رفح خلال شهر رمضان بالكامل، مع تسهيل عملية عبور المواطنين والحالات الإنسانية، وجاء قرار جديد من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن إرسالة قوافل مساعدات إنسانية ضخمة إلى قطاع غزة خلال الساعات الماضية، ليدخل الفرحة والسرور إلى أهالينا في غزة والذين يعيشون حالة إنسانية صعبة مع إستمرار الهجمات العسكرية الإسرائيلية عليهم.

وذكرت المصادر الإعلامية، بأن مصر قد قدمت مساعدات إلى الأشقاء فى فلسطين، مساء الجمعة، وذلك استكمالا لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى برفع الأعباء عن الفلسطينيين، وخاصة فى قطاع غزة، مشددة على كون القوافل كانت  تحمل لافتات مكتوب عليها “الإرهاب لا دين له.. معا وسويا نحو محاربة الإرهاب”.

وأستقبل الشعب الفلسطيني هذا القوافل بترحاب وسعادة شديدة وعبروا عن شكرهم للجهود المصرية في حل الأزمة الفلسطينية، وكذلك شكرهم إلى القيادة السياسية في مصر على الجهود المبذولة مؤخرًا في تخفيف المعانأة عن أهالي قطاع غزة على وجه التحديد.

وكان الرئيس السيسي قد أكد بانه قد أصدر تعليماته إلى المسئولين باتخاذ اللازم من أجل فتح معبر فح أمام المواطنين في غزة وأمام الحالات الإنسانية خلال شهر رمضان بالكامل.

وإليكم بعض الصور الخاصة بالقافلة التي وصلت إلى قطاع غزة منذ دقائق

b8054d68-434c-4e45-bd12-534fa4d51dc5

1fcb19d2-57e6-44be-ab04-f7189105df56
وفور وصول القوافل الطبية والغذائية إلى قطاع غزة، توجه عدد كبير من المواطنين بالشكر إلى مصر حكومة وشعبًا مؤكدين بأن مثل هذه المواقف ليس بالغريبة على الشعب المصري الأصيل وعلى مصر الشقيقة الكبرى لكل البلدن العربية، مشددين على كون هذا المواقف مستمرة من الحكومة المصرية ومن الشعب المصري منذ بداية الأزمة في قطاع غزة.

وأشار أحد المواطنين في غزة خلال تصريحات لمصدر صحفي، بأن الجميع في غزة يود تقديم الشكر إلى الحكومة والشعب المصري، بسبب جهودهم المبذولة في مساعدة الشعب الفلسطيني، وفي التخفيف من معاناتهم ومساعدته على مقاومة الإحتلال الصهيوني الغاشم.

قد يهمك أيضا

التعليقات