التخطي إلى المحتوى
الأوقاف توضح السر وراء تعيين “سيدات” في إدارة المساجد بدءًا من الآن
وزارة الأوقاف

أكد رئيس القطاع الديني في وزارة الأوقاف “جابر طايع”، بان السر وراء تعيين سيدات بمجالس إدارات المساجد في الفترة المقبلة، هو مساعدة القائمين على خدمة المسجد في جمع التبرعات، وكذلك في التعامل مع السيدات اللاتي يأتين إلى المسجد من أجل الصلاة، مشددًا على كون السيدات اللاتي سيتم تعيينهم لن يكون لهن أي علاقة بالفتوى أو الحديث في أمور الدين.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج العاشرة مساءًا الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، على فضائية قناة دريم، قال طايع: ” في وزارة الاوقاف نرى بأن عمل السيدات وتعيينهم في المناصب المذكورة سيكون بمثابة همزة وصل بين مصلى النساء والرجال وإدارة المسجد، لافتا الى أن الأمر إداري بحت ولا يخرج عن هذا الإطار”.

وختم رئيس القطاع الديني في وزارة الأوقاف، بأن الوزارة حريصة على تلبية كل إحتياجات المساجد الكبيرة في كافة محافظات الجمهورية، مشددًا على كون تعيين السيدات في المساجد سوف يقتصر على المساجد الكبيرة الموجودة داخل الأحياء المزدحمة بالسكان في مختلف محافظات مصر.

ورفض مصادر رسمية داخل وزارة الأوقاف الحديث حول الشروط التي سيتم وضعها في السيدات التي سيتم إختيارهم في مجالس إدارات المساجد، مشددة على كون هذه التفاصيل سوف يصدر بها بيان رسمي من قبل الوزارة حتي تكون الامور واضحة أمام الجميع.

قد يهمك أيضا

التعليقات