عاجل.. وزارة البترول تكشف حقيقة زيادة أسعار البنزين خلال ساعات

عاجل.. وزارة البترول تكشف حقيقة زيادة أسعار البنزين خلال ساعات
الحكومة المصرية

بعدما تم تداول أنباء على نطاق واسع في الساعات الماضية، بشأن وجود زيادة كبيرة في أسعار الوقود والمنتجات البترولية بشكل عام خلال ساعات قليلة من الآن، لكن لابد وأن يكون هناك رد من قبل مصادر حكومية على هذه الأنباء، وهو ماحدث بالفعل مع تصريحات من مصادر مسئولة داخل وزارة البترول لإحدى المواقع الإخبارية منذ قليل

وقالت مصادر مسئولة في وزارة البترول لموقع “فيتو” منذ لحظات، بان الحديث حول زيادة أسعار البنزين والسولار خلال الفترة الحالية هو حديث غير صحيح على الإطلاق، مشددة على كون هذا القرار يعد “قرار سيادي” وسوف يصدر من الحكومة قبل زيادته بفترة كبيرة، ولا يمكن أن يصدر خلال يوم وليلة بهذا الشكل.

وكشف المصدر بأن الحديث حول وجود موعد محدد لزيادة أسعار البنزين هو مجرد تكنهات لا أساس لها من الصحة في الوقت الحالي، وعلى المواطنين أن لا ينساقوا إلى مثل هذه الأخبار، وضرورة إنتظار الأخبار الرسمية من مصادرها في الحكومة المصرية.

ويذكر أن عدة صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي قد نشرت أخبار حول زيادة ورفع أسعار الوقود خلال ساعات من مساء اليوم الأثنين، وذلك بعد نهاية اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وزير البترول.

وطالبت وزارة البترول في بيانات سابقة لها من كل المواقع الإخبارية ضرورة توخي الحذر خلال عملية نقل الأخبار وتداولها عبر السوشيال ميديا بالتحديد حتى لا تكون هذه المواقع مصدر لإثارة الجدل والبلبلة في صفوف المواطنين ووسيلة لنشر الأخبار الكاذبة.

وقالت الوزارة في بيان رسمي لها في وقت سابق، بان قرار زيادة أسعار البنزين لن يتم بهذا الشكل على الإطلاق، وأنه قرار لا يخص وزارة البترول وحدها، بل سيصدر من مجلس الوزراء برئاسة المهندس “شريف إسماعيل” بصفته أحد القرارات السيادية التي تخص شريحة كبيرة من المواطنين.

وقالت الوزارة على لسان وزير البترول الدكتور “طارق الملا”، بأن قرار زيادة أسعار البنزين والمنتجات البترولية لم يصدر بشكل رسمي حتى الآن من قبل وزارة البترو، مشيرًا إلى كونه قد تحدث إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاجتماع الأخير حول استراتيجة رفع الدعم عن المنتجات البترولية تدريجيًا.