عاجل.. الولايات المتحدة تكشف مصدر “نقل السلاح” إلى الإرهابيين في سيناء !!

عاجل.. الولايات المتحدة تكشف مصدر “نقل السلاح” إلى الإرهابيين في سيناء !!
مصر وأمريكا

قالت مندوبة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة بنيويورك “نيكي هيلي” بأن بلادها تحذر من تداعيات وجود كميات كبيرة من الأسلحة في ليبيا خلال الفترة الأخيرة، مشددة على كون هذا الامر يتسبب في زيادة العنف في شبه جزيرة سيناء.

وقالت مندوبة الولايات المتحدة في جلسة لمجلس الامن مساء اليوم حول الوضع الحالي في ليبيا:  “انتظر الشعب الليبي أكثر من 7 سنوات من أجل مستقبل أفضل، الوضع في ليبيا بات يمثل تهديدًا كبيرًا على السلم والأمن الدوليين”.

وكشفت مندوبة أمريكا في تصريحاته، بان الحصول على السلاح في ليبيا قد أصبح أسهل في الوقت الحالي، وهو أمر يساعد على زيادة أعمال العنف من الساحل الشمالي في ليبيا وحتى منطقة شمال سيناء.

وذكرت “هيلي” في خطابها أمام الجلسة، بأن الدول الجوار لدولة ليبيا تبذل جهود كبيرة من أجل منع تهريب السلاح من داخل ليبيا إلى أراضيها، ولكن رغم ذلك تنجح محاولات مصادر نقل السلاح في إيصاله إلى مناطق النزاع في الساحل الشمالي للقارة الأفريقية.

وذكرت مصادر إعلامية أجنبية، بأن الولايات المتحدة لديها خطة واضحة من أجل إجبار مجلس الأمن على قبول الاقتراح الذي قدمته  مندوبة الولايات المتحدة “نيكي هيلي” في حديثها أمام مجلس الأمن ليلة الأمس، والذي يخص إدراج 6 أفراد على قائمة العقوبات الدولية والتابعة لمجلس الأمن،وذلك بسبب توريطهم في تهريب المهاجرين والإتجاز بالبشر، مشددة على كون وجود هذه الكيانات خارج نطاق السيطرة جعل من وصول السلاح إلى الجماعات التكفيرية في الساحل الشمالي من أفريقيا أمر في غاية السهولة على حد وصفها.

ويتوقع بأن يكون هناك تصويت في مجلس الأمن خلال الساعات المقبلة بين الدول الأعضاء حول إمكانية ضم هذه الكيانات وهؤلاء الأفراد إلى الجماعات الدولية المحظورة وفرض عقوبات عليهم أم لا.