موعد انكسار الموجة الحارة التي تشهدها مصر.. وبداية سقوط الأمطار «فيديو»

موعد انكسار الموجة الحارة التي تشهدها مصر.. وبداية سقوط الأمطار «فيديو»

حذرت هيئة الأرصاد الجوية جميع المواطنين من ارتفاع درجات الحرارة  على كافة أنحاء البلاد، كما حذرت من الشبورة المائية التي سوف تظهر صباحاً على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية وخاصة في محافظات الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة.

موعد انكسار الموجة الحارة في مصر

واضاف هيئة الأرصاد من خلال تصريحات صحفية لها أن الرياح سوف تكون أغلبها جنوبية شرقية معتدلة ولكنها تنشط على جنوب الصعيد، أما عن حالة البحر المتوسط فسوف يرتفع الموج إلى 1.5 تقريباً، أما البحر الأحمر فيصل ارتفاع الموج فيه إلى 2.5 متر.

كما أعلن رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور  “أحمد عبد العال” ان الطقس سوف يشهد تحسناً تدريجياً بدءاً من يوم السبت المقبل، مؤكداً أن درجات الحرارة الأسبوع القادم ستتراوح ما بين 30 و33 درجة مئوية.

كما توقع ” عبد العال” ان مساء يوم الخميس القادم وصباح الجمعة سوف تكون هناك فرصاً لسقوط الأمطار على القاهرة وبعض محافظات الوجة البحري ومحافظة البحر الأحمر، محذراً الجميع من تلك التقلبات الجوية على صحة المواطنين، مناشداً إياهم بضرورة توخي الحذر.

ناشدت الهيئة جميع الموطنين بعدم التعرض بشكل مباشر للشمس وخاصة في فترة الظهيرة، مع طالبتهم بكثرة شرب المياه أثناء السحور، وذلك تفادياً للنقص المائي الذي يتعرض له جسم الإنسان في الحرارة الشديدة بعد فقده الكثير عن طريق العرق.

شاهد بالفيديو..