التخطي إلى المحتوى
بشرى لطلاب الثانوية العامة إجراءات جديدة فى التصحيح تطبق لأول مرة هذا العام

أعلن الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، ورئيس قطاع التعليم العام عن إجراءات سيتم تطبيقها لأول مرة فى تصحيح امتحانات الثانوية العامة هذا العام يتمثل هذا الإجراء في السماح بتعديل نموذج الإجابة قبل البدء فى تصحيح أوراق إجابة الطلاب وذلك من خلال عقد فيديو كونفرانس بين مستشاري المادة ومقدري الدرجات بعد انتهاء الامتحان وقبل البدء فى تصحيح العينة العشوائية لمناقشة كل جزئية من جزئيات الامتحان وآلية تقديره والإجابات المحتملة لهذه الأسئلة.

وصرح الدكتور رضا حجازي بأنه فى حالة وجود إجابات محتملة لبعض الأسئلة وليست موجودة فى نموذج الإجابة سوف يتم إضافتها واعتمادها قبل بدء التصحيح، وبهذا لن يكون نموذج الإجابة الموضوع من قبل مستشاري المواد إلا إطار عام يحكم مقدري الدرجات وأنه يمكن إضافة إجابات جديدة وصحيحة لم تكن موجودة فى نموذج الإجابة الأصلي.

وأوضح حجازي أن هذه الإجراءات تهدف لضمان دقة التصحيح وتقليل التظلمات، وسوف يتم وضع لجان فنية لواضعي أسئلة الامتحانات على أن تلتزم هذه اللجان بمراعاة دقة الأسئلة من حيث الصياغة.

وأشار حجازي بأن الطالب سوف يتم محاسبته على الخطوات وليس على النتيجة النهائية فقط مؤكداً بأن دقة الامتحان وضبطه سوف يساهم فى التقليل من التظلمات، مع توفير نموذج إجابة قوى وواضح ومحدد يتم فيه توزيع الدرجات بدقة.

وأضاف بأن معلمو المرحلة الثانوية هم الذين سيقدرون درجات الطلاب كل معلم فى مادته وسوف تخضع الكراسة إلى إشراف من عناصر فنية وأن الوزارة سوف تحاسب مقدري الدرجات الذين سيثبت تقصيرهم فى التصحيح وأن المقدر له الحق فى احتساب أى إجابات يراها صحيحة بعد رفعها إلى مشرف الحجرة الذى سيرفعها بدوره إلى مشرف مستشار المادة وأن كل مقدر سوف يقوم بتصحيح 16 ورقة فقط فى اليوم لضمان الدقة ومنحه الوقت الكافي لتصحيح الإجابات بعناية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات