التخطي إلى المحتوى
تفاصيل إصابة 80 شخص بالتسمم الغذائي بسبب “مشروب شهير”.. وبيان عاجل من الصحة !!
صورة أرشيفية

كشفت مصادر داخل وزارة الصحة في محافظة أسيوط صباح اليوم السبت، بأنه نحو 83 شخص قد تعرضوا للإصابة بتسمم وذلك بعدما تناولهم لما يعرف بـ “البوظة”، مشيرة إلى كون المصابين من بينهم أطفال، وقد وصلوا لتلقى العلاج في مستشفيات محافظة أسيوط على مدار الساعات الماضية تحت إشراف مجموعة كبيرة من الأطباء المختصصين في المستشفيات الحكومية داخل المحافظة.

وكان اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطار من مأمور مركز شركة القاضية، يفيد بوصول بلاغ من المستشفى المركزي وذلك بوصول نحو 83 شخص من بينهم 4 أطفال مصابين بإعياء وقئ شديد ومتشبه بأن يكون حالات تسمم غذائي، ليتصدر الأمور على الفور بالتعامل مع الحالات وتحرير محاضر بالواقعة.

وبعد بداية التحقيقات والفحوصيات، تبين أن كل المصابين قد تناولوا “مشروب البوظة” من الباعة الجائلين في الشوراع، لتبدأ المباحث بعدها في تحرير محاضر، ومن ثم عرضه على النيابة والتي قررت ضبط البائع وإستكمال الإجراءات القانونية اللازمة من أجل التحقيق وكشف تفاصيل هذه الواقعة.

وكانت مصادر داخل أسيوط، قد اكدت بأن هناك نحو 60 شخص قد غادروا مستشفيات أسيوط حتى الآن بعدما تم التعامل مع حالتهم الصحية من قبل الأطباء المتواجدين في المستشفيات في الساعات الماضية، وبعدما تماثلوا للشفاء بشكل كامل، وحتى الآن لم يتم الإعلان عن كل التحقيقات في هذه الواقعة التي أثارت جدل كبير في محافظة أسيوط يوم الأمس، وذلك بسبب العدد الكبير من المواطنين الذي تعرضوا للتسمم الغذائي.

ومن المفروض بأن “مشروب البوظة” هو مشروب شعبي في مصر، ولكن يكثر بيعه خلال شهر رمضان كما هو الحال لعدد كبير من المشروبات التي يتم تحضيرها من جانب الباعة الجائلين.

قد يهمك أيضًا

التعليقات