قرار هام وعاجل من الجوازات السعودية للمعتمرين

قرار هام وعاجل من الجوازات السعودية للمعتمرين

تستقبل المملكة العربية السعودية منذ بداية شهر رجب وإلى الآن أعداد متزايدة من المعتمرين، ومن المتوقع ان يتضاعف العدد مع بداية شهر رمضان الفضيل، الذي يفضل العديد من المسلمين أداء شعائر العمرة في هذا الشهر بالمقارنة بغيره من الشهور، باستثناء فترة أداء فريضة الحج، وقد بلغ عدد المعتمرين من خارج المملكة منذ بداية العام الهجري 1440 وحتى نهاية شهر شعبان 5,735,830 معتمرًا .

 

وتستعد الجوازات بالمملكة العربية السعودية بكل جهودها لاستقبال ضيوف الرحمن من خارج المملكة، وتسعى جميع الجهات المعنية بالسعودية إلى تسهيل كافة الأمور على المعتمرين من داخل وخارج المملكة، وذلك بتقديم أفضل الخدمات لهم، إلا أنها أصدرت مجموعة من التعليمات يجب أن يلتزم بها المعتمرين حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون .

تعليمات الجوازات للمعتمرين

تهيب جوازات المملكة بالمعتمرين بالالتزام بمجموعة من التعليمات حتى لا يتعرضوا للجزاءات والتي منها :

  • عدم التأخير عن الخروج أو الدخول للبلاد خلال المدة المحددة، لتجنب أي عقوبات قد تقع عليهم عند التأخر بعد انتهاء تأشيرة الدخول المتاحة لهم .
  • عدم السعي للعمل بالمملكة بعد انتهاء مدة تأشيرة العمرة .
  • عدم التواجد خارج مناطق جدة ومكة والمدينة المنورة لأي سبب من الأسباب .

التأشيرة الإلكترونية للمعتمرين

أعطت وزارة الحج والعمرة السعودية، الحق لشركات السياحة في الحصول على تأشيرة العمرة للمواطنين من الوكيل السعودي بشكل مباشرة، وذلك دون الحاجة إلى مراجعة وزارة السياحة أو الذهاب للقنصلية للحصول على التأشيرة، وبالتالي تطبع الشركة التأشيرة للمعتمر مباشرة بعد إرسالها من قبل الوكيل السعودي، باستثناء بعض الحالات التي تتطلب إرفاق وثائق .

وأقرأ معنا :

حل أزمة المعتمرين

«المشاط» تبشر أصحاب شركات السياحة باسئناف رحلات العمرة

نصائح هامة لمرضى السكر في الحج